موسم العطلات: طيران الإمارات تستعد لأسبوع سفر مزدحم وتحث الركاب على التحقق من متطلبات كوفيد

موسم العطلات: طيران الإمارات تستعد لأسبوع سفر مزدحم  وتحث الركاب على التحقق من متطلبات كوفيد

مع انتهاء الفصل الدراسي وبدء موسم العطلات ، تتوقع شركة "طيران الإمارات" القائمة في دبي ، مرور ما يزيد عن 1.1 مليون مسافر عبر المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي خلال هذه الفترة التي ستستمر حتى 21 ديسمبر، حيث ستشهد عطلة نهاية الأسبوع القادمة زيادة كبيرة تصل إلى ما يقارب 250.000 مسافر يغادرون من المبنى رقم 3.


الوصول باكرًا إلى المطار


توصي شركة الطيران الركاب على الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد رحلتهم والتأكد من وجود كافة المستندات المطلوبة لوجهتهم قبل التوجه إلى مكتب تسجيل الوصول حيث يمكنهم تسجيل الوصول قبل 24 ساعة من مغادرة الرحلة لتجنّب الازدحام وإنزال أمتعتهم واستلام بطاقات صعودهم إلى الطائرة ، باستخدام 32 جهازًا إسقاط الحقائب الذاتي و 16 كشكًا لتسجيل الوصول متوفرة في المبنى رقم 3.


هذا ويتعين على المسافرين الذين يستخدمون كشك الخدمة الذاتية إكمال إجراءات الهجرة الخاصة بهم في موعد لا يتجاوز 60 دقيقة قبل المغادرة.


يمكن للمسافرين أيضًا اختيار تسجيل الوصول عبر الإنترنت لمدة تصل إلى 48 ساعة وحتى 90 دقيقة قبل مغادرة الرحلة وتنزيل بطاقات الصعود الرقمية على هواتفهم المحمولة لوجهات محددة.


أما الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الوصول قبل أقل من 60 دقيقة من المغادرة لن يتم قبولهم للسفر.


من أجل تسريع العملية بشكل أكبر ، بإمكان العملاء استخدام "المسار البيومتري " لطيران الإمارات في المبنى رقم 3 لاستكمال الإجراءات بدون تلامس بدءا من مكاتب تسجيل وصول محددة ، وصولًا إلى صالات طيران الإمارات وبوابات الصعود إلى الطائرة إذ يسمح المسار البيومتري للعملاء بإكمال إجراءات الجوازات والصعود إلى رحلاتهم دون أي فحص للوثائق أو الوقوف في طوابير.


تفتح البوابات قبل 90 دقيقة من المغادرة


بمجرد تسجيل الوصول ، يجب أن يحرص الركاب على الوصول إلى بوابة الصعود إلى الطائرة في الوقت المحدد. تفتح البوابات قبل 90 دقيقة من المغادرة ، ويبدأ الصعود إلى الطائرة قبل 45 دقيقة من انطلاق الرحلة وتغلق البوابات قبل 20 دقيقة من المغادرة.


لن تسمح طيران الإمارات للركاب الذين يصلون متأخرًا إلى بوابة الصعود بالسفر. سيتم اتباع مواعيد تسجيل الوصول وإغلاق البوابة بصرامة لضمان مغادرة الرحلات في الموعد المحدد وتجنب التأثير على سير العمليات.


 الشركة على أتمّ الاستعداد لإدارة الرحلات وسط الموسم المزدحم


تتأهّب كافة نقاط الاتصال الخاصة بشركة "طيران الإمارات" ومطار دبي الدولي لإدارة حركة المسافرين المتزايدة في موسم العطلات ، من خلال وضع تدابير وبروتوكولات مصمّمة لتعزيز السلامة أثناء انتقال العملاء عبر المبنى رقم 3، إلى جانب تقنيات عدم التلامس والرحلات البيومترية .


إن شركة طيران الإمارات وشركائها لم يدخروا أي جهد لجعل رحلة المطار آمنة وسلسة قدر الإمكان ، من خلال اعتماد بروتوكولات التعقيم القوية للأماكن شديدة الازدحام مثل المقاعد والدرابزين ، وتقنيات التنظيف الحديثة للأسطح في صالات طيران الإمارات المخصصة لإبقائها خالية من الجراثيم لفترة أطول ، وإجراءات التباعد الاجتماعي من خلال وضع اللافتات وحرص موظفي المطار على مرور الركاب بشكل آمن ؛ هذا إلى جانب محطات تعقيم الأيدي والفواصل الزجاجية في كافة مكاتب تسجيل الوصول وغيرها من الإجراءات الوقائية.


توصيات جديدة حول كوفيد 19 للمقيمين


صدرت توصيات جديدة للسفر من قبل السلطات المحلية وشركات الطيران ، وسط انتشار متحوّر" أوميكرون " مما أثر على خطط سفر المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.


- التحقق من لوائح السفر قبل المغادرة 


تنصح شركات الطيران الإماراتية المسافرين التحقق باستمرار من متطلبات السفر لوجهاتهم المقصودة. من الضروري الحيازة على نسخ من شهادات التطعيم الخاصة بكوفيد حتى يتمكن الركاب من تقديمها فور وصولهم بناءً على طلب سلطات البلدان الأخرى. قم بتحميل تطبيق الحصن الذي يحتوي على جميع البيانات المحدثة حول التطعيمات.


- 7 دول أفريقية


اعتبارًا من 29 نوفمبر ، تم تعليق دخول المسافرين من سبع دول أفريقية بما في ذلك جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق بسبب متحوّر أوميكرون. ويشمل ذلك القرار تعليق دخول الركاب الذين كانوا في هذه الدول السبعة قبل 14 يومًا من مجيئهم إلى الإمارات العربية المتحدة.


- احصل على الجرعة المعززة قبل السفر 


أوصت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث السكان الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بتلقي جرعة معززة بعد ستة أشهر من تناول أول جرعتين من فايزر وسبوتنيك. لذا من المحبّذ لسكان الإمارات تلقي الجرعة المعززة قبل السفر .


ومع ذلك ، يُعفى المواطنون الإماراتيون والبعثات الدبلوماسية وحاملو الإقامة الذهبية والوفود الرسمية من قيود السفر الخاصة بالدول السبع. ويمكن للناس في الإمارات السفر إلى هذه الدول السبع.


الصحة و السلامة


وضعت شركة " طيران الإمارات" مجموعة شاملة من تدابير السلامة في كل خطوة خلال رحلة العميل وقد أدخلت الشركة مؤخرًا تقنية عدم التلامس ووسعت نطاق التحقق الرقمي لتزويد عملائها بمزيد من الفرص للاستفادة من بطاقة السفر الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي ، والتي يمكن استخدامها الآن في 50 مطارًا تخدمه شركة طيران الإمارات.




انشر المقال: