موديرنا تطلق دراسة في المملكة المتحدة حول اللقاح الجديد ضدّ متحوّر "أوميكرون"

موديرنا تطلق دراسة في المملكة المتحدة حول اللقاح الجديد ضدّ متحوّر "أوميكرون"

يسعى فريق من الخبراء في سانت جورج في لندن للحصول على 3,000 متطوّع بريطاني للمشاركة في دراسة حول لقاح أوميكرون المعزّزمن موديرنا .

سيتم اختبار اللقاح، الذي يعدّ من أوائل اللقاحات ضدّ المتحوّرات ، في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. واللقاح هو نتيجة شراكة بين موديرنا والمعهد الوطني للأبحاث الصحية. سيتم حقن نصف المتطوعين بلقاح أوميكرون الجديد والنصف الآخر بالجرعة العادية من لقاح موديرنا.


أصبح من المعروف أنّ المناعة تتضاءل بعد عدة أشهر من تلقّي الجرعات المعززة لكوفيد 19 ، مما يعني أن هناك حاجة لإجراء تجارب سريرية لتحديد ما إذا كان الأشخاص قد يحتاجون إلى جرعة رابعة.


كما تستهدف التجربة الأشخاص الذين لم يتلقّوا سوى جرعتين من اللقاح دون الجرعة المعزّزة.


وفي هذا الصدد ، قال ساجد جاويد: "تتصدّر المملكة المتحدة الريادة عالميًا في مجال البحث والتطوير في اللقاحات والأدوية، بفضل قطاع العلوم الحياتية الغني عن التعريف في بلادنا".

"إنه لأمر رائع أن نرى استغلال هذه الطاقات على نحو جيد ، حيث من المتوقع أن يشارك حوالي 3,000 شخص تقريبًا في هذه التجربة السريرية المهمة. أريد أن يكون هذا البلد هو أفضل مكان في العالم لإطلاق التجارب السريرية."

وأضاف: "أحثّ أي شخص مؤهّل على المشاركة في هذا البحث الحيوي وتأدية دوره في حماية البلاد على مدى السنوات القادمة ، حيث سنتعلّم التعايش مع كوفيد 19 .

من جهته قال ستيفان بانكيل، الرئيس التنفيذي في شركة موديرنا ، إنّ " المؤسسة الوطنية للأبحاث الصحية بالتعاون مع المملكة المتحدة كانت رائدة في دراسة اللقاحات والعلاجات في جميع أنحاء العالم وإجراء الأبحاث السريرية ذات المستوى العالمي."

وأضاف : "هذه أول دراسة من المرحلة الثالثة، برعاية موديرنا ، التي يتم إجراؤها خارج الولايات المتحدة حول الجرعة المعززة ضد متحوّر أوميكرون . ونحن نقدر التعاون مع المؤسسة الوطنية للأبحاث الصحية."

"نشكر فرق التجربة السريرية والمشاركين في الدراسة للمساعدة في تعزيز فهمنا لهذه الجرعة المعزّزة".


يشترط على المتطوعون أن لا يكونوا قد أصيبوا بكوفيد منذ بداية نوفمبر 2021، ويجب أن يكونوا قد حصلوا على لقاحهم الأخير قبل ثلاثة أشهرعلى الأقل قبل مشاركتهم في الدراسة، والتي ستمتدّ لأربعة أسابيع.

سيتمّ إجراء الدراسة في حوالي 29 مركزًا للأبحاث في جميع أنحاء إنجلترا وويلز واسكتلندا، مع استمرار التجربة حتى 13 شهرا.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز 

LINKS: https://www.thenationalnews.com/coronavirus/2022/02/16/moderna-launches-uk-study-for-new-omicron-vaccine/



انشر المقال: