منصور بن محمد يزور مراكز تطعيم فيروس كورونا في دبي ويحث أفراد المجتمع على التطعيم

منصور بن محمد يزور مراكز تطعيم فيروس كورونا في دبي ويحث أفراد المجتمع على التطعيم

حث سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم, رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي, جميع أفراد المجتمع على أخذ لقاح كوفيد 19, والذي يتم توفيره حاليا مجانا لكل من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء الإمارة.

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي, قال سموه إن الإمارة أقامت مرافق تطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد -19) للجمهور في مواقع متنوعة بالإمارة كجزء من جهودها لتعزيز التعافي من الوباء.

وقال الشيخ منصور: "إن الطلب المتزايد على لقاح الكوفيد19 يعكس نجاح حملة دبي والإمارات ضد الوباء" مشيرا إلى أن توجيهات ورؤية القيادة الإماراتية كان لها دور أساسي في تقدم الدولة في مكافحة فيروس كورونا بشكل فعال وقال إن القيادة ملتزمة بشدة بضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة في المجتمع.

وأضاف أن النجاح الذي حققته فرق العمل في مكافحة الوباء كان مدفوعاً باستراتيجية متكاملة متعددة الجوانب وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالجهود المتضافرة لجميع أصحاب المصلحة والموظفين على المستويين المحلي والاتحادي, وخاصة العاملين في الخطوط الأمامية, في الحد من انتشار الفيروس. وقال "لتعزيز التقدم الذي تم إحرازه, ندعو الجميع لمواصلة التقيد الصارم بالإجراءات الاحترازية. إن التزام المجتمع أمر حيوي في ضمان استعادة الوضع الطبيعي بشكل كامل"

جاءت تصريحات سمو الشيخ منصور أثناء زيارته لمرافق التطعيم المخصصة التي أقيمت في مراكز الرعاية الصحية في دبي ورافق سموه في زيارته الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي. تم إنشاء ما مجموعه 120 مركزًا للتطعيم في جميع أنحاء الإمارة حتى الآن

وزار سموه لأول مرة مرفق التطعيم في مركز الليسيلي الصحي التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع, حيث كان في استقباله معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع. واستعرض سموه خلال زيارته عمليات المنشأة والعملية التي يتبعها طاقم طبي متخصص في إعطاء اللقاحات

كما زار الشيخ منصور مركز التطعيم في مستشفى دبي باركس آند ريزورتس الميداني الذي أنشته شركة أبوظبي للحدا (تبوظبي للحدا (تصوبي للحدا) وقام الدكتور مروان الكعبي, رئيس العمليات بالمجموعة, والدكتور مبارك الدرمكي, الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى الرحبة, بإطلاع سموه على عمليات المركز وتوافر اللقاح للشرائح المستهدفة

واختتم سموه جولته بزيارة مركز التطعيم وان سنترال كوفيد19 الذي تم إنشاؤه حديثا في منطقة مركز دبي التجاري العالمي, حيث استقبله الدكتور عامر شريف, رئيس مركز القيادة والتحكم في كوفيد19 لدبي. وأطلع الدكتور شريف سموه على العمليات التي تتم في مركز التطعيم والإجراءات الاحترازية المتخذة لضمان سلامة. الجمهور

العديد من المرافق تقدم لقاح كوفيد19 حاليًا في العديد من المستشفيات في دبي بما في ذلك مستشفى راشد. مستشفى دبي ؛ مستشفى لطيفة ؛ مستشفى حتا ؛ مركز أبتاون مردف للياقة الطبية ؛ شبكة مستشفيات ميديكلينيك (13 موقعًا) وثلاث وحدات متنقلة

يتم تقديم اللقاح أيضًا في مراكز الرعاية الصحية الأولية التالية: مركز المزهر الصحي ؛ مركز زعبيل الصحي؛ مركز البرشاء الصحي؛ مركز ند الحمر الصحي؛ مركز الصفا الصحي؛ مركز البدع الصحي؛ مركز ند الشبا الصحي؛ مركز المنخول الصحي؛ مركز الطوار الصحي؛ مركز الليسيلي الصحي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم اللقاح في مراكز الاتحاد الصحية ؛ مركز هور العنز الصحي؛ مركز القصيص الصحي؛ مستشفى دبي باركس آند ريزورتس الميداني؛ مراكز الفحص في الخوانيج وميناء راشد ؛ مستشفى الإمارات التخصصي (22 موقعاً) ؛ شبكة برجيل ، شبكة VPS (موقعان) وشبكة مستشفيات ن.م.سي (تسعة مواقع).

في خطوة تهدف إلى تسريع حملة التطعيم الشامل وتلبية الطلب المتزايد على لقاح كوفيد19 ، قالت هيئة الصحة بدبي إن العمل جار لزيادة عدد مراكز الرعاية الصحية التي توفر اللقاح في الإمارة. قالت هيئة الصحة بدبي إن مركز التطعيم وان سنترال كوفيد19 الذي أنشأته في مركز دبي التجاري العالمي لديه القدرة على خدمة 4000 شخص يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت الهيئة منشآت التطعيم ضد فيروس كورونا في مركزين صحيين جديدين - الطوار . كما أنشأت ثلاثة مراكز مخصصة لتقديم التطعيمات لخطوط المواجهة في مستشفيات لطيفة ودبي وراشد. تعتبر المرافق الجديدة المنتشرة في جميع أنحاء الإمارة جزءًا من الجهود الاستباقية لهيئة الصحة بدبي لزيادة قدرة التطعيم في الإمارة وتعزيز وصول الجمهور.

وقالت هيئة الصحة بدبي إنها تتابع عن كثب التقدم المحرز في حملة التطعيم الجاري تنفيذها في مراكزها بما في ذلك عمليات التسجيل وحجز المواعيد التي تتم من خلال تطبيق هيئة الصحة بدبي والرقم المجاني 800342.

كما قالت الهيئة إنها تعمل على تسريع حملة التطعيم في الإمارة وإطلاق مراكز جديدة لتعزيز راحة المجتمع ، وخاصة الفئات المستهدفة في المرحلة الحالية من إطلاق اللقاح. وأشارت هيئة الصحة بدبي إلى أن المرحلة التالية من حملة التطعيم ستشهد إنشاء المزيد من المراكز استجابة للطلب المتزايد

وام



انشر المقال: