من المتوقع أن يتم أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا كل عام مثلما يحدث مع الانفلونزا الموسيمة

المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي توضح أن تلقي اللقاح كل عام لا يزال قيد الدراسة

في إطار الجهود المبذولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره تمامًا، أوضحت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي، أن اللقاح قد يلزم تناوله سنويًا مثل لقاح الأنفلونزا الموسمية، ومع ذلك، أوضحت أيضًا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وذلك خلال مقطع فيديو نشره مركز أبوظبي للصحة العامة.

وأضافت سيادتها أن جولات التطعيم قد بدأت منذ أقل من عام وستستغرق بعض الوقت ومن الصعب تحديد المدة الدقيقة للمناعة التي يوفرها اللقاح في هذه المرحلة، حيث تختلف فعالية اللقاح من شخص لآخر اعتمادًا على نظام المناعة لديهم. والجدير بالذكر أن لقاحات الأنفلونزا السنوية يتم إعطاؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام.

وفي إطار متصل، تمت الموافقة مؤخرًا على إعطاء جرعة معززة من لقاح سينوفارم الصيني للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنهم تلقي الجرعة الثالثة بعد ستة أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ويتم إعطاء الأولوية للجرعة المنشطة لكبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما أكدت الدكتورة الحوسني أن تناول الجرعة الإضافية يوفر مناعة ضد العديد من سلالات فيروس كورونا المتغيرة والمتحورة، حيث أن الجرعة المنشطة هي جرعة إضافية تعطى بعد تلقي أول جرعتين من أجل تعزيز المناعة ضد الفيروس وتحديداً لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.


انشر المقال: