مكتب تنظيم وسائل الإعلام يعلن عن استئناف توزيع الصحف والمجلات في المقاهي والمطاعم والفنادق

يهدف القرار إلى دعم قطاع النشر في دوره في إثراء الثقافة والمعرفة في المجتمع

في ظل ما تشهده البلاد من انخفاض في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وارتفاع معدلات التطعيم، أعلن مكتب تنظيم وسائل الإعلام بوزارة الثقافة والشباب عن إمكانية استئناف توزيع الصحف والمجلات في الأماكن العامة في الإمارات العربية المتحدة، مما يعني أنه يمكن الآن الحصول على الصحف والمجلات من المطاعم والمقاهي والفنادق والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية.

وبدوره، أكد المكتب أن التوزيع يجب أن يتم بالامتثال الكامل لتدابير السلامة الخاصة بفيروس كورونا، حيث يأتي القرار بعد سلسلة اجتماعات عقدها المكتب مع كبرى شركات توزيع الصحف والمجلات في الدولة. كما يهدف القرار إلى دعم قطاع النشر في دوره في إثراء الثقافة والمعرفة في المجتمع.

ومن جانبه، صرح الدكتور راشد خلفان النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام، أن قرار رفع قيود توزيع الصحف والمجلات في الأماكن العامة يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية نحو تعزيز تعافي جميع القطاعات، بما في ذلك الإعلام، من تداعيات الوباء، مشيدًا بروح التعاون والدعم التي تم تلقيها من شركات التوزيع وسط الوباء.

وأضاف سيادته أن اليوم معلماً هاماً في التغلب على الوباء ومواصلة عملية التنمية الثقافية وإثراء المعرفة في المجتمع الإماراتي، معبرًا عن سعادته بقرار استئناف توزيع الصحف والمجلات في الأماكن العامة بالتعاون مع شركائهم، حيث يلعب دورًا أساسيًا في تنشيط هذا القطاع المهم.

وأشار النعيمي إلى أن قطاع الصحف والمجلات والمطبوعات شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات الثلاث التي سبقت تفشي الوباء، حيث بلغ عدد الدوريات الموزعة خلال 2017-2019 "107808 دورية". ومن هذا العدد، موضحًا أن هذه المطبوعات تضمنت عناوين بعدة لغات أبرزها الإنجليزية والعربية، وشملت أيضًا اللغات الأخرى منها الفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية والصينية.


انشر المقال: