مكتب "فخر الوطن" يبدأ مبادرة جديدة لتوفير تأمين صحي شامل لذوي الدخل المحدود من أبطال خط الدفاع الأول

مكتب "فخر الوطن" يبدأ مبادرة جديدة لتوفير تأمين صحي شامل لذوي الدخل المحدود من أبطال خط الدفاع الأول

وفقًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قرر مكتب "فخر الوطن" بدء مبادرة جديدة ستوفر تغطية تأمينية طبية موسعة لأبطال الخطوط الأمامية من أصحاب الدخل المحدود وأسرهم.
وقد تم العمل على برنامج المبادرة الجديد بالشراكة مع الشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان)، وهي شركة التأمين الصحي الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتمويل من مكتب "فخر الوطن". ومن المفترض أن يستفيد من هذه المبادرة ما يقرب من 10000 مهني مؤهل مسجل في سجل المكتب من التغطية الموسعة، مع مزايا مماثلة لخطة ضمان "صحتك المحسنة" للتأمين الصحي المقدمة للموظفين المغتربين في حكومة أبوظبي، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير.
كما تم تطوير البرنامج كاستجابة مباشرة لنتائج استطلاع شمل أكثر من 8000 متخصص في الخطوط الأمامية والذين يعملون في مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والجهات المسؤولة عن التطهير والوقاية.

وستدير البرنامج شركة "ضمان"، التي تتمتع بخبرة واسعة في تصميم وإدارة برامج التوسع التأميني المماثلة للمبادرات المتخصصة الممولة من الحكومة، حيث ستعمل ضمان مباشرة مع أصحاب العمل لتحديد وتسجيل المهنيين المؤهلين في البرنامج، وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير التي وضعها المكتب.

يغطي برنامج الترقية الجديد الخصومات والتأمين المشترك الموجود في خطط التأمين الصحي الحالية للمستفيدين لمدة 12 شهرًا، بما في ذلك الاستشارات والأدوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم خطط ذات حدود تغطية صيدلانية سنوية سيحصلون على تغطية إضافية تصل إلى 3000 درهم إماراتي في حالة تجاوزهم الحد المخصص لهم.

ومن جانبه، أعرب خالد بن شيبان المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة "ضمان"، عن فخره باختيار المكتب للعمل على البرنامج الذي يهدف إلى ضمان حماية ورعاية أولئك الذين يعرضون أنفسهم وعائلاتهم للخطر في خدمة وطننا. وأضاف أن الجميع في "ضمان" يتشرف أن تتاح لهم الفرصة لتقدير الأفراد الشجعان وعائلاتهم الذين أعطوا الأولوية لمجتمع بلدنا الحبيب ولم يدخروا أي جهد في عملهم، ونحن ملتزمون بفعل الشيء نفسه كجزء من برنامج.
وقد أنشأت "ضمان" فريق خدمة عملاء متخصص في أمور أبطال الخطوط الأمامية، حيث يتواصل أعضاؤه مع المحترفين في الخطوط الأمامية والمؤهلين للدخول في برنامج المبادرة، لتسجيلهم في البرنامج وتقديم فوائده الموسعة لهم. لمزيد من المعلومات حول البرنامج أو للتحقق مما إذا كانوا مسجلين في قاعدة بيانات المكتب، يمكن لأبطال الخطوط الأمامية التواصل مباشرة عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

وام


انشر المقال: