مكتب فخر الوطن يعلن عن برنامج للمنح الدراسية لأبطال الخطوط أمامية وأطفالهم

مكتب فرونت لاين هيروز يعلن عن برنامج للمنح الدراسية لأبطال الخطوط أمامية وأطفالهم

تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مكتب فخر الوطن لدعم العاملين في الخطوط الأمامية وتنفيذ حلول قصيرة وطويلة الأمد، أعلن مكتب فخر الوطن عن برنامج للمنح الدراسية للتعليم العالي، وذلك بدعم من صندوق الوطن والقطاع الخاص، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيتمكن أبطال الخط الأمامي المؤهلون وأطفالهم من الحصول على المنح الدراسية للجامعات والكليات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي ذلك في إطار الاعتراف بجهود وتضحيات أولئك الذين يعملون في الخطوط الأمامية ودورهم في حماية المجتمع، حيث سيتمكن أبطال الخطوط الأمامي المؤهلون وأطفالهم من الحصول على منح دراسية بدءًا من العام الدراسي 2021-2022.

ومن جانبه، صرح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش ورئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، أنه بفضل قيادتنا الحكيمة وجهود أبطال الخطوط الأمامية في جميع القطاعات، قدمت دولة الإمارات نموذجًا مشرقًا في مكافحة الوباء، كما أعرب عن حماسهم لدعم هذه المبادرة لأنها تتماشى تمامًا مع قيمهم الأساسية في صندوق الوطن المستوحاة من مبادئ العطاء والوحدة المتجذرة بعمق في الثقافة الإماراتية، كما عبر عن فخره بالمساهمة اليوم من خلال تقدير هؤلاء الأبطال وتقدير التزامهم وتفانيهم في حماية الجميع في البلاد.

وطمأن سمو الشيخ نهيان على دعم صندوق الوطن وأشاد بالقطاع الخاص لوقوفه وراء هذه المبادرة الإنسانية والمجتمعية التي تهدف إلى دعم أبطال الإمارات وأبنائهم، مشيراً إلى أن ذلك جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات بالقطاع الخاص في دولة الإمارات، حيث يعد التعليم ركناً أساسياً لبناء مستقبل أفضل وتنمية المجتمع، وكذلك تفعيل دور القطاع الخاص في دعم وتمكين المواهب الشابة.

وبدوره، أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن أن هذه المبادرة تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لمجلس القوات المسلحة الإماراتية، لدعم أبطال الخطوط الأمامية وعائلاتهم الذين قدموا أعظم مثال في التضحية بصحتهم وسلامتهم لحماية مجتمع الإمارات. كما أعرب عن تقديره وامتنانه لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد المستمر للعاملين في الخطوط الأمامية والوقوف وراءهم وعائلاتهم في هذه الأوقات الصعبة.

وأضاف أنمكتب فخر الوطن يكرس كل الجهود الممكنة لتسديد تضحيات هؤلاء الأبطال الذين يواصلون العمل بإيثار لحماية مجتمعنا أثناء تفشي الوباء، كما أن شجاعتهم المستمرة وتفانيهم أمر واضح عبر مختلف القطاعات، وهو ما يعكس بالفعل أمثلة مشرفة تجسد قيم وثقافة دولة الإمارات.

كما اعرب حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم عن تقدير الوزارة لدعم صندوق الوطن والقطاع الخاص في تقديم منح التعليم العالي لأبطال الخط الأمامي وأبنائهم وإبراز التزامهم بالمساهمة الاجتماعية في التعليم العالي ومبادئ الوحدة والتعاون في المجتمع.

وللاستفادة من هذه المبادرة ، يمكن للمتقدمين المؤهلين تقديم طلب المنحة الخاص بهم مع المستندات الداعمة وخطاب القبول من الجامعة أو الكلية التي اختاروها على الموقع: [email protected]، حيث سيتم تجميع الطلبات المؤهلة من قبل مكتب فخر الوطن وإرسالها إلى الجامعة أو الكلية ذات الصلة مباشرة. والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تستهدف أولئك الذين يعملون في الخطوط الأمامية وعائلاتهم من أجل تحقيق أهداف التعليم العالي الخاصة بهم مع تقليل العبء المالي أثناء جائحة كورونا.

وام



انشر المقال: