محمد بن زايد يزور مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ويطلع على التجارب السريرية لفيروس كورونا

الإمارات ملتزمة بتعزيز الشراكات مع المراكز البحثية المتقدمة وخاصة في المجالات الطبية

في إطار مكافحة فيروس كورونا والأبحاث المستمرة لإيجاد علاجات وحلول متقدمة للعديد من الأمراض، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وهو مركز رعاية صحية متخصص مقره أبوظبي يركز على العلاج بالخلايا والطب التجديدي. كما استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أطباء وباحثين مركز أبوظبي للسلامة الصحية حيث أوضحوا دور المركز في دفع جهود القطاع الصحي في دولة الإمارات.

واطلع ولي العهد على التجارب السريرية التي أجراها مركز أبوظبي للخلايا الجذعية على فيروس كورونا، بالإضافة إلى التجارب السريرية لتقييم العلاجات المبتكرة لمرض السكري والتصلب المتعدد.

ومن جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأطباء والباحثين وجميع العاملين في المركز على جهودهم القيمة لضمان السلامة العامة أثناء الوباء، مسلطاً الضوء على أولوية الإمارات لقطاع الرعاية الصحية وتطوير صناعاتها الطبية، تماشياً مع هدفها في أن تصبح رائدة في هذا المجال.

كما أعرب سموه عن سعادته بمقابلة فريق الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية الذين يجرون أبحاثًا متقدمة الذين يعد عملهم الملهم هو جزء أساسي من جهود الإمارات لتقديم الخبرة الطبية للمساعدة في القضاء على الأمراض ودعم التنمية البشرية في جميع أنحاء العالم. وأضاف أن دولة الإمارات ملتزمة بتعزيز الشراكات مع المراكز البحثية المتقدمة، وخاصة في المجالات الطبية، وتكرس نفسها لتبادل معارفها وخبراتها من أجل دفع عجلة التقدم البشري وتقديم المساعدة لجميع من يحتاجون إليها.

ورافق سموه في زيارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي وعلي محمد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وام


انشر المقال: