محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء اليونان آخر التطورات في المنطقة

محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء اليونان آخر التطورات في المنطقة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين بما يعمل على تحقيق مصالحهما المشتركة في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال الاتصال الذي تلقاه صاحب السمو والذي تناول مناقشة تفاصيل المنتدى الاستراتيجي الإماراتي اليوناني المتوقع انعقاده في آخر يوليو الجاري، كما تطرق الحديث إلى بحث الآثار الناجمة عن فيروس "كوفيد-19" واحتواء التداعيات التي فرضتها هذه الجائحة على الساحة العالمية، حيث عبر رئيس الوزراء اليوناني عن شكره لدولة الإمارات لتقديمها معونات طبية إلى بلاده في مواجهة الفيروس .. مؤكدا تقديره للدور الإماراتي الإنساني في التعامل مع هذا الوباء على المستوى الدولي، منذ ظهوره.

وتناول الاتصال مناقشة عدد من القضايا التي تهم البلدين على المستوى الإقليمي وعلى المستوى الدولي ومن أهم هذه القضايا آخر مستجدات الأمور في منطقة البحر المتوسط وشددا على ضرورة المحافظة على أمن المنطقة والسلام فيها وتجنب كل ما يهدد استقرارها أو يمنع تحقيق رخاء البلاد أو يصب في مصلحة شعوبها، كما أكد الجانبان على أهمية تسوية أي نزاع في المنطقة بالطرق السلمية للحفاظ على الأمن الإقليمي والسلام العالمي.

وام


انشر المقال: