محمد بن زايد وبيل جيتس يبحثان مكافحة جائحة كورونا والأخير يهنئ بعيد الفطر المبارك

بيل جيتس يثني على دور الإمارات الإنساني في مساعدة العديد من دول العالم أثناء جائحة كورونا

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من بيل جيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، حيث هنأ بيل جيتس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة عيد الفطر المبارك وأعرب عن تمنياته لشعب الإمارات بمزيد من التقدم والازدهار.

وخلال المكالمة، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون لتكثيف الاستجابة لجائحة كورونا، لا سيما في المجتمعات الفقيرة، مشددين على الحاجة إلى تعزيز الجهود الجماعية لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات في جميع أنحاء العالم كخطوة مهمة للوصول إلى التعافي العالمي.

ومن جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بيل جيتس على تحياته بمناسبة العيد وأكد على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة داعياً إلى التعاون والتضامن العالميين لاحتواء جائحة كورونا والتخفيف من آثارها.

وبدوره، أشاد بيل جيتس بدور الإمارات الإنساني في مساعدة العديد من دول العالم سواء بتقديم الدعم اللوجستي لإيصال اللقاحات أو من خلال دعم المنظمات الدولية المعنية. كما أشاد بنهج الإمارات الفعال في مواجهة جائحة كورونا من خلال اعتماد إجراءات وقائية صارمة على مستوى عالمي منذ بداية الوباء ومن خلال الالتزام الذي أظهره المجتمع الإماراتي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشاره.
وام


انشر المقال: