مجموعة مستشفيات الإمارات العربية المتحدة تقدّم فحصًا مجانيًا لسرطان القولون والمستقيم

مجموعة مستشفيات الإمارات العربية المتحدة تقدّم فحصًا مجانيًا لسرطان القولون والمستقيم

أطلقت مجموعة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة حملة بعنوان Screen and Survive ، حيث يمكن للمقيمين إجراء فحص سرطان القولون والمستقيم مجانًا.

أبرمت مجموعة زليخة للرعاية الصحية شراكة مع إوينجز للفحص المجاني، بحيث يمكن للمقيمين والزوار زيارة مستشفياتهم في دبي والشارقة حتى 27 أبريل للاستفادة من الخدمة.

تهدف الحملة إلى دعم الهدف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في خفض وفيات مرضى السرطان كل عام.

وفقًا لكتاب نشره الدكتور حميد الشامسي ، مدير طب الأورام في مدينة برجيل الطبية ورئيس جمعية الإمارات للأورام ، فإن سرطان القولون والمستقيم هو سرطان سائد يصيب 5.7 في المائة من النساء في الإمارات العربية المتحدة.

زنوبيا شمس ، الرئيس المشارك لمجموعة زليخة للرعاية الصحية وفريد سامجي ، الرئيس التنفيذي لشركة Ewings ، احتفلوا بالتعاون من خلال تبادل الاتفاقيات لدعم سبب الكشف المبكر والوقاية من المرض من خلال الفحص المبكر.

بعد إطلاق الحملة ، ناقشت لجنة من الخبراء من مستشفى زليخة ودبي والشارقة ، وعرضت التطورات في العلاجات والإجراءات.

وقالت شمس "يقود مستشفى زليخة بنجاح حملات التوعية الصحية في الإمارات على مدى سنوات عديدة ، ويسعدنا انضمام المنظمات إلينا في جهودنا لنشر الوعي حول الأمراض الفتاكة. وقد استفاد الأفراد من هذه الفحوصات. وتعد حملاتنا بمثابة تذكير مهم للحفاظ على صحتنا .".

وأضاف سامجي: "لقد كان رد الجميل للمجتمع ، لا سيما من خلال المبادرات التي تحمي صحتهم ، ركيزة أساسية في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا".

وفقًا لمسح أجرته مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي فإنّ حوالي 90 في المائة من سكان الإمارات الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لم يخضعوا لفحص سرطان القولون والمستقيم من قبل . 

يعتبر سرطان القولون ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في دولة الإمارات ، وثاني أكبر سبب للوفاة بسبب المرض. ينصح الأطباء الرجال بالخضوع لفحص المرض في سن الأربعين حيث أظهرت الدراسات أن السرطان يحدث عند متوسط سن 47 في البلاد. وتوصي السلطات الصحية عمومًا بإجراء تنظير القولون كل 10 سنوات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-hospital-group-offers-free-screening-for-colorectal-cancer



انشر المقال: