مجموعة أستر للرعاية الصحية بالإمارات تنشئ مستشفى ميداني مخصص لحالات فيروس كورونا في الهند

مجموعة أستر للرعاية الصحية بالإمارات تنشئ مستشفى ميداني مخصص لحالات فيروس كورونا في الهند

وقعت مبادرة "أستر للمتطوعين"، والتي تعد ذراع المسؤولية الاجتماعية للشركات لشركة "أستر دي إم للرعاية الصحية" ومقرها الإمارات العربية المتحدة، شراكة لإنشاء مستشفى ميداني مخصص لحالات فيروس كورونا بسعة 50 سريراً في نيودلهي بالهند، حيث ستعمل الشراكة مع مستشفى الشفاء متعدد التخصصات، على دعم المرضى المحرومين مالياً والذين يحتاجون إلى رعاية حرجة.

وكجزء من الاتفاقية، ستدعم أستر تطوير المنشأة الطبية وتضمن وجود البنية التحتية اللازمة، كما ستكون مستشفى الشفاء مسؤولة عن تشغيل المستشفى، حيث سيتم استخدام الأموال لشراء أسرة المرضى والمعدات الطبية وغيرها من المواد اللازمة لتشغيل المستشفى الميداني.

وبدوره، قال الدكتور آزاد موبين، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية، إن الهند تتطلب إجراءات صارمة في الوقت الحالي لتكون قادرة على معالجة الوضع الحالي، كما أن مستشفياتنا الـ 14 في الهند، المنتشرة في جميع أنحاء ولاية كيرالا وكارناتاكا ومهاراشترا وأندرا براديش وتلينجانا، تعمل وكأنها في حالة حرب لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ومع ذلك، هناك زيادة حادة في متطلبات أسرة المستشفيات التي يتم مواجهتها يوميًا في المدن الكبرى مثل دلهي، وخاصة بين شرائح المجتمع الأضعف ماليًا. كما ستقدم المجموعة أيضًا خصمًا بنسبة 50% على العمليات الجراحية الطارئة الحرجة مثل عمليات الزرع وجراحات القلب والأورام للمرضى المحتاجين في ولاية كيرالا.

ومن جانبه، قال عارف علي من منظمة جودة الحياة الإنسانية التي تدير مستشفى الشفاء متعدد التخصصات، إنه بينما نبذل قصارى جهدنا لمساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى في دلهي كيرالا، لا يزال الوضع بعيدًا عن أن يكون كافياً والوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم.


انشر المقال: