مجلس الوزراء الإماراتي يُشكّل "اللجنة الوطنية العليا للعمل التطوعي"

The Uae Cabinet Forms The Higher National Committee For Voluntary Work


وافق مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تشكيل "اللجنة الوطنية العليا للعمل التطوعي في الأزمات". وتهدف هذه الخطوة إلى إنشاء نظام تطوعي وطني متكامل ومستدام خلال أوقات الأزمات ، بالتعاون مع جميع السلطات والأفراد والمؤسسات ذات الصلة.

جاء هذا القرار تماشياً مع القرارات التي اتخذتها حكومة الإمارات العربية المتحدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في إطار تعزيز أنشطة التطوع والخدمات المجتمعية على جميع المستويات، فضلاً عن دعم المتطوعين والمنظمات التطوعية والتنسيق معهم.

ستُشرف اللجنة التي ستكون برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي؛ على عمل جميع الوكالات التطوعية الوطنية في أوقات الأزمات وستطلق منصة "Volunteers.ae" لتلقي طلبات المتطوعين والموافقة عليها، وستعمل على ضمان صحتهم وسلامتهم وتوفير الدعم اللازم لهم.كما أنها ستنسق مع الحكومة المحلية والهيئات شبه الحكومية لتوحيد الحملات التطوعية خلال أوقات الأزمات.

وسيضم أعضاء اللجنة المُشكلة من قِبل مجلس الوزراء الإماراتي كُلًا من، الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي ونائب رئيس اللجنة، ومعالي وزيرة تنمية المجتمع حصة عيسى بوحميد، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة، ورئيس دائرة تنمية المجتمع الدكتور مغير خميس الخييلي، ورئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة السيد محمد عبدالله الجنيبي، وأمين عام مجلس الوزراء السيد عبد الله بن طوق، ومدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث السيد عبيد الحسن الشامسي. 

وام

 



انشر المقال: