مجهودات عالمية وتعاون دولي لدعم الشعب اللبناني

مجهودات عالمية وتعاون دولي لدعم الشعب اللبناني

صرحت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم إبراهيم الهاشمي بإن الإمارات تكثف جميع الجهود الممكنة للشعب اللبناني. فلقد أرسلت حتى الآن ثمانين طناً من الإمدادات الطبية على متن 3 طائرات لدعم الشعب اللبناني وتوفير جميع الأدوات والمعدات التي قد تحتاجها الكوادر والفرق الطبية في جميع المستشفيات اللبنانية.
وتجدر الإشارة إلى مشاركة ريم الهاشمي في مؤتمر المانحين الذي عُقد خصيصاً لمساعدة المتضررين بالعاصمة اللبنانية، والذي نظمته حكومة فرنسا بمشاركة رئيس الدولة إيمانويل ماكرون وعدد من رؤساء الدول المختلفة وبعض المنظمات الدولية.
وعقد المؤتمر عن بعد اليوم بالتعاون مع الأمم المتحدة. وتؤكد الإمارات أن تجاوز الأزمة الراهنة وتداعياتها يتطلب بقاء جميع الموانئ والمطارات تحت إشراف الدولة اللبنانية وحدها، ويستلزم تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشأن نزع السلاح لحصر السلاح لدى الجيش اللبناني.
وقد أوضحت أن الإمارات تأمل أن ينجح المؤتمر في تحقيق المساعدة والدعم المطلوب، وإنشاء آلية للاستجابة الإنسانية الطارئة للشعب اللبناني، وتركيز الدعم على القطاعات الأكثر عُرضة للخطر. وعلى هذا النحو، سيتم توجيه جهود الإغاثة إلى قطاعات الصحة والتعليم والغذاء والمأوى لضمان استمرار هذه الخدمات.
وام


انشر المقال: