مدارس دبي الخاصة تلغي إلزامية الحجر الصحي للمخالطين وارتداء الكمامة في الخارج

مدارس دبي الخاصة  تلغي إلزامية الحجر الصحي للمخالطين وارتداء الكمامة في الخارج

لم تعد المدارس الخاصة في دبي تلزم المخالطين بالحجر الصحي بموجب القواعد الجديدة.

يُسمح الآن أيضًا للتلاميذ بإزالة الكمامة عندما يكونون في الخارج كجزء من التغييرات ، والتي جاءت بعد أيام من بدء الإمارات العربية المتحدة في تخفيف القيود الخاصة بكوفيد.

اعتبارًا من 26 فبراير ، أصبح إرتداء الكمامة اختياريًا في الخارج في الإمارات العربية المتحدة. كما تم إلغاء إلزامية الحجر الصحي للمخالطين في جميع الإمارات .

بينما تمّ تم استبدال الحجر الصحي في أبو ظبي بإجراء فحص PCR يوميًا لمدة خمسة أيام متتالية .


تحت التغييرات على إلغاء الحجر الصحي. لكن هناك مبادئ توجيهية تستند إلى السيناريوهات القائمة، حيث يتعيّن على التلاميذ المصابين بكوفيد إلتزام الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

 أما المخالطين فيمكنهم الحضور إلى المدرسة طالما لم تظهر عليهم أي أعراض.


لم يعد إرتداء الكمامة إلزاميًا في الاماكن المفتوحة في ملعب المدرسة مثلًا، لكن تبقى الكمامة إلزامية في الداخل بالنسبة للموظفين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات .

لا يزال إرتداء الكمامة إلزاميا في في جميع الأماكن الداخلية العامة، بما في ذلك مراكز التسوق والمدارس.

يوم الأحد، أعلن منظمو معرض اكسبو 2020 أن أقنعة الوجه اختيارية في الأماكن الخارجية في المعرض.


ومع ذلك ، على الرغم من أنّ ارتداء الكمامة في الخارج لم يعد إلزاميًا ، إلا أنه يتم تشجيع الزوار على ارتدائها في مواقع الترفيه المحتشدة. 

تظل قواعد إرتداء الكمامة سارية في أبو ظبي


لم يتم إجراء أي تغييرات على القواعد المتعلقة بارتداء الكمامة والمخالطين في المدارس الخاصة في أبو ظبي .


قال منظمو التعليم هذا الأسبوع إن شرط ارتداء الكمامة في الملاعب وغيرها من المناطق الخارجية في المدارس لا يزال ساريًا في العاصمة.

وقال متحدث باسم دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي أنّ القواعد تخضع للمراجعة بالتعاون مع السلطات الصحية والجهات المعنية في أبو ظبي وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

وكانت المدارس في جميع أنحاء البلاد قد أغلقت أبوابها وتحولت إلى التعلم عن بعد في مارس 2020 في ظلّ تفشي جائحة الوباء.


تحركت المدارس الخاصة في دبي لإنهاء جميع برامج التعلم عن بعد بحلول 3 أكتوبر 2021 كجزء من الجهود المبذولة للعودة إلى الحياة الطبيعية.

ومع ذلك ، استأنفت بعض المدارس مؤقتًا الدروس عبر الإنترنت في الأسابيع الأولى من عام 2022 كإجراء وقائي بسبب إنتشار متحوّر أوميكرون.

وانخفضت مؤخرًا الإصابات في دولة الإمارات وبلغت 478 حالة يوم الثلاثاء - وهي المرة الأولى التي انخفضت فيها الأرقام اليومية إلى أقل من 500 حالة خلال تسعة أسابيع.


ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة مرتبطة بكوفيد لليوم الثالث على التوالي.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/education/2022/03/02/dubai-private-schools-scrap-quarantine-for-close-contacts-and-masks-outside/


انشر المقال: