مدارس الشارقة تعلن ضرورة تطعيم أولياء الأمور أو إظهار نتائج اختبار مسحة الأنف للدخول إلى مبانيها

مدارس الشارقة تعلن ضرورة تطعيم أولياء الأمور أو إظهار نتائج اختبار مسحة الأنف للدخول إلى مبانيها

في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمدرسين وموظفي المدارس، أعلنت مدارس الشارقة عن ضرورة أن يتم تطعيم ولي الأمر أو أحد أفراد الأسرة الذين يقومون بتوصيل الأطفال للمدرسة أو مرافقتهم أثناء العودة، إما بشكل كامل أو تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية تم إجراؤه في غضون 72 ساعة، حيث تم الإعلان عن هذه القاعدة الجديدة يوم السبت ودخلت حيز التنفيذ على الفور.

وقد تم إرسال بريد إلكتروني إلى أولياء الأمور من المدارس لإبلاغهم بالمتطلبات الجديدة، والتي تهدف إلى ضمان سلامة التلاميذ والمعلمين، حيث جاء هذا الإعلان بعد البيان الصادر عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص بشأن إجراءات العودة إلى المدرسة، مشيرةً إلى أنه يجب تطعيم جميع زوار المدارس بشكل كامل، بما في ذلك الآباء وأفراد الأسرة والخادمات والسائقين. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليهم تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية والذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة.

ومن جانبها، أوضحت شهرزاد حوارنة، مديرة مدرسة الاستقلال الخاصة في الشارقة، إن القرار قد اتُخذ للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، لكنه سيشكل تحديًا، مؤكدةً أنه تم إخبار أولياء الأمور الذين يزورون المدارس حاليًا لتسجيل أطفالهم أنهم لا يستطيعون الدخول لأنهم لم يكن لديهم نتيجة اختبار مسحة أنف ولم يتم تطعيمهم.

وأضافت حوارنة أن ذلك قد حدث مع العديد من الآباء اليوم في المدرسة الخاصة بها ويجب أن يحدث في مدارس أخرى أيضًا. كما تعتقد السيدة حوارنة أن التعلم عن بعد ليس فعالاً عند تدريس التلاميذ مقارنةً بوقت وجودهم في المدرسة، لهذا الغرض، فهي تحاول زيادة وعي التلاميذ وأولياء أمورهم بأهمية اللقاح على أمل أن يشجعهم على تناوله.

والجدير بالذكر أن اختبارات مسحة الأنف إلزامية لمن هم في سن 12 وما فوق في الشارقة، حيث يجب على أي شخص معفي من التطعيم الخضوع لاختبارات أسبوعية. وقد تم منح الموظفين الجدد القادمين من الخارج فترة سماح لمدة شهرين حتى يتمكنوا من تناول جرعات اللقاح. ومع ذلك، يجب عليهم خلال ذلك الوقت تقديم نتائج اختبار مسحة أنف أسبوعية لدخول مباني المدرسة. ولا يُطلب من التلاميذ الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الحصول على اللقاح لدخول المدارس. وبدلاً من ذلك، يجب عليهم تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية مرة واحدة في بداية العام الدراسي.


انشر المقال: