مباحثات وتعاون مشترك بين إندونيسيا والإمارات

مباحثات وتعاون مشترك بين إندونيسيا والإمارات

تقدمت وزيرة خارجية إندونيسيا معالي السيدة ريتنو مارسودي دولة الإمارات العربية، وكان في استقبالها نظيرها الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وقد حضر أيضاً وزير المشروعات المملوكة لدولة الإمارات في إندونيسيا السيد إريك توهير.

ولقد تقدم سمو الشيخ بخالص التهاني لمعالي وزير خارجية إندونيسيا بمناسبة حلول يوم الاستقلال الذي يوافق 17-8 من كل عام.
وقد ناقشا خلال اللقاء خطط التعاون المشترك ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات والقطاعات، بالإضافة إلى بحث بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك مثل قضايا إيران وليبيا.

كما قاما ببحث ومناقشة آخر مستجدات فيروس كورونا وتحليل الموقف الحالي لكلا البلدين من تداعيات الفيروس وكيفية تعزيز التعاون المشترك لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات للقضاء على انتشار الفيروس والتقليل من عدد المصابين.

هذا وقد صرحت معالي ريتنو مارسودي بتطلعات بلادها إلى المزيد والمزيد من التعاون المشترك بينها وبين دولة الإمارات العربية في جميع المجالات مشيدةً بمكانة الدولة العظيمة التي تحظى بها على جميع الأصعدة.

والجدير بالذكر إقامة مأدبة كبيرة ترحيباً بضيوف الدولة الأعزاء وذلك الوفد الموقر، وقد حضر ذلك اللقاء أيضاً وزير الطاقة والبنية السيد سهيل بن محمد المزروعي، وسفير الدولة في إندونيسيا السيد عبدالله سالم الظاهري، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد عبدالناصر جمال الشعالي وعدداً من المسؤولين في كلا البلدين.

وام


انشر المقال: