مباحثات مجلس التعاون الخليجي حول دور الشباب في دفع عجلة التنمية

مباحثات مجلس التعاون الخليجي حول دور الشباب في دفع عجلة التنمية

أكدت حكومة دولة الإمارات العربية على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين جميع وزارات الشباب والرياضة لمواجهة فيروس كوفيد-19 وتسليط الضوء على دور الشباب في حماية المجتمعات من تداعيات تلك الجائحة العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث والثلاثين لوزراء الشباب والرياضة التابع لمجلس التعاون لدول الخليج والذي قام بتنظيم النسخة الثانية من منتدى الشباب الخليجي، وذلك بالتنسيق مع مركز الشباب العربي بإمارة أبوظبي.

وتوجه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد الدكتور نايف الحجرف بالشكر لدولة الإمارات العربية على دورها الفعال في مجال تمكين الشباب وتذليل العقبات وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة وشن الحملات وإطلاق المبادرات التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم لإفادة مجتمعهم فيما بعد.

كما عبر أيضاً عن امتنانه لنائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز الشباب العربي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لإرشاداته وأفكاره التي قدمها حول تخصيص قاعة داخل مقر مركز الشباب العربي تحمل اسم مجلس التعاون الخليجي، وذلك تكريماً له ولإنجازاته في مساعدة الشباب العربي والخليجي ودوره البارز في إيجاد حلول لجميع القضايا التي تخص الشباب.

وقد ألقت وزيرة دولة لشؤون الشباب معالي السيد شما بنت سهيل بن فارس المزروعي كلمة افتتاحية كونها ممثلة دولة الرئاسة قائلة: " إن دولة الإمارات العربية بقيادة رئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وبدعم من نائب الرئيس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات تُقر وتؤمن بأن الشباب هو الركيزة الاساسية الداعمة للدولة والمجتمعات بشكل عام وهم الأمل والطريق الممهد للوصول إلى مستقبل مشرق"

كما توجهت سيادتها برسالة شكر لأصحاب الجلالة قادة دول الخليج لمدى إيمانهم الراسخ بالشباب واستثمار ثروات الدولة في تمكين الشباب وتوفير الفرص لهم وتشجيعهم وصقل مهاراتهم حتى يتسنى بناء شخصياتهم وتوجيه طاقاتهم نحو خدمة البلاد ورفع عجلة الانتاج والتنمية وقيادة المجتمعات نحو الأمام مما يعود بالأثر على شعبهم ودولتهم وعلى أنفسهم"

كما أشارت معاليها إلى أنه رغم التحديات والعوائق والصعوبات التي تشهدها البلاد في ظل تفشي جائحة كورونا العالمية، استطاعت حكومة الإمارات الرشيدة إخراج نماذج من الشباب المشرف الحريص على خدمة وطنه وشعبه، حيث يعد الشباب هم خط الدفاع الأول من حيث قدرتهم وهمتهم في مواجهة شتى التحديات المستقبلية.

والجدير بالذكر تقلُد السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد منصب وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان. الأمر الذي يثبت مدى ثقة الحكومة العمانية في الشباب وريادتهم في المجالات ذات الشأن وقدرتهم على إقامة مشاريع التنمية لمواجهة جميع التحديات الممكنة".

كما أضافت قائلة: "إن منتدى الشباب الخليجي يُمثل إلهاماً بتوحيد جهود الشباب وتشجيعها وتوجيها على النحو الذي يعود بالنفع على البلاد والمجتمع في شتى المجالات التي تتطلب همة الشباب وابتكاراتهم التي لا تنضب والتي تقدم أفضل الحلول في مواجهة الصعاب والمشكلات الاجتماعية".

وقد تم مناقشة جميع الجهود المبذولة في مواجهة جائحة فيروس كوفيد-19 من قبل حكومة الإمارات ودول مجلس التعاون بالإضافة إلى المجهودات والإنجازات المبذولة في مجال تمكين الشباب وتوفير جميع الفرص والإمكانيات التي تعمل على رفع عجلة الانتاج وانتعاش الاقتصاد وتجهيز البلاد للعودة كسابق عهدها في مرحلة ما بعد فيروس كورونا.

وام


انشر المقال: