ما هي قيود السفر الجديدة في المملكة المتحدة ؟

ما هي قيود السفر الجديدة في المملكة المتحدة ؟

بدءًا من الساعة 4.00 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم الجمعة ، تم تخفيف قواعد السفر في المملكة المتحدة بشكل أكبر ،في خطوة من المؤكد أنها سترضي الأشخاص الذين كانوا يطالبون بإلغاء جميع قيود كوفيد على المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

تظهر الأرقام من وكالة السفر الرقمية Skyscanner أن حجوزات السفر ذهابًا وإيابًا من المملكة المتحدة هذا الصيف زادت بنسبة 394 في المائة في يناير 2022 مقارنة بالشهر السابق.كما تبيّن أن الحجوزات لعام 2022 من المملكة المتحدة إلى دبي ارتفعت بنسبة 49 في المائة في يناير عن نفس الشهر من عام 2020.

انعكست قواعد السفر أيضًا في عدد الأشخاص القادمين إلى المملكة المتحدة لقضاء عطلة صيفية. وقالت سكاي سكانر إن بريطانيا كانت أكثر الحجوزات الصيفية شعبية في يناير للمسافرين من الإمارات العربية المتحدة.

ما هي قيود السفر الجديدة في المملكة المتحدة؟ 

لن يحتاج المسافرون الملقحون بالكامل بعد الآن إلى إجراء أي شكل من أشكال اختبار كوفيد قبل أو بعد الوصول إلى المملكة المتحدة. وبالتالي لا داعي للحجر الصحي تحت أي ظرف من الظروف. الشرط الوحيد هو الحاجة إلى ملء استمارة تحديد مواقع الركاب قبل السفر إلى الدولة. لكي يتم احتساب التطعيم الكامل ، يجب أن يكون لدى المسافرين دليل على التطعيم الكامل بلقاح معتمد. يجب أن تكون الجرعة النهائية قد تم تناولها في موعد لا يتجاوز 14 يومًا قبل الوصول إلى المملكة المتحدة. أما بالنسبة للمسافرين غير الملقحين بالكامل ، هناك ثلاث عقبات يجب تجاوزها . أولًا ، يتعيّن عليهم إظهار دليل على نتيجة اختبار كوفيد سلبية. يجب إجراء هذا الاختبار في اليومين السابقين للسفر إلى المملكة المتحدة.

ثانيًا، ضرورة الحجز والدفع مقابل اختبار PCR الذي يتعين إجراؤه عند الوصول إلى البلاد.

ثالثًا ، ضرورة ملء استمارة تحديد موقع الركاب.

ليست هناك حاجة للمسافرين غير المطعمين إلى الحجر الصحي ما لم تكن نتيجة اختبار PCR إيجابية.

لماذا تتغير قواعد السفر في المملكة المتحدة؟

إلى جانب توفير المزيد من محفزات السفر لتعزيز القطاع الذي تأثر جرّاء الجائحة، فإن تخفيف قواعد السفر في المملكة المتحدة هو جزء من تصميم الحكومة على الانتقال من جائحة إلى عقلية متوطنة ، حيث يُنظر إلى كوفيد على أنه أحد أمراض الجهاز التنفسي العديدة المتداولة بدلاً من كيان منفصل مهدّد للحياة.

لهذا الغرض ، من المتوقع أن يتم إلغاء جميع قواعد كوفيد المحلية في إنجلترا بحلول نهاية فبراير .

وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمام البرلمان عند إعلان تغيير الخطة: "إنني أعتزم العودة في اليوم الأول بعد عطلة الفصل الأول لتقديم استراتيجيتنا في كيفية التعايش مع كوفيد".

"بفضل البيانات الحالية المشجعة ، أتوقع أننا سنكون قادرين على إنهاء القيود المحلية التي فرضت مؤخرًا ، بما في ذلك إجراءات العزل إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية."

 المصدر: ذا ناشيونال نيوز

LINKS: https://www.thenationalnews.com/travel/covid-19-travel/2022/02/11/what-are-the-uk-covid-travel-restrictions/



انشر المقال: