لن يتمكن زيارة الأماكن العامة في أبوظبي إلا إذا تم التطعيم

أبوظبي، كوفيد19، الأماكن العامة، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، اللقاح، الإعفاء، مباني الدوائر الحكومية، الإمارات، وقاية


أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أنه واعتبارًا من يوم الأحد، لن يُسمح إلا لمن هم معرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 بدخول مباني الدوائر الحكومية في أبوظبي.

 

واعتبارًا من 20 أغسطس، سيتم السماح بالدخول للأشخاص الذين تم تطعيمهم فقط في العديد من الأماكن العامة في أبوظبي.

ويشمل ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة، بما في ذلك تلك الموجودة خارج مراكز التسوق، بإستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات.

 

بالإضافة إلى ذلك، إثبات التطعيم مطلوبًا أيضًا في الصالات الرياضية والمرافق الترفيهية والأنشطة الرياضية والنوادي الصحية والمنتجعات والمتاحف والمراكز الثقافية والمتنزهات الترفيهية، فضلاً عن الجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة ودور الحضانة.

وفي نفس الإطار، يستثنى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا أو أقل وأي شخص لديه إعفاءات خاصة من التطعيم، والتي يجب تسجيلها في تطبيق الحصن.


تم تقييد الدخول على الأشخاص الذين تم تلقيحهم منذ 6 يونيو. ويجب إظهار إثبات حالة تطعيم الشخص عبر تطبيق الحصن.

 

تنطبق القاعدة أيضًا على السياح، الذين يمكنهم التسجيل في تطبيق الحصن باستخدام رقم التعريف الموحد المدرج في تأشيرتهم.

 

وستطلب جميع الدوائر الحكومية من الزائرين التلقيح ضد فيروس كورونا أو إجراء فحص مسحة الأنف قبل 48 ساعة من الزيارة. ويجب على أولئك الذين تم إعفاؤهم من أخذ اللقاح أيضًا تقديم نتيجة اختبار سلبية. ويتم استبعاد أي شخص يقل عمره عن 16 عامًا.

 

ويمكن الحصول على الإعفاءات من خلال زيارة موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتقديم طلب. حيث سيتم إبلاغ مقدم الطلب عبر رسالة نصية إذا تمت الموافقة على الطلب أم لا. وتظهر النتيجة تلقائيًا في تطبيق الحصن.

 

بدلاً من ذلك، ويمكن الحصول على الإعفاءات عن طريق تقييم من طبيب في مركز "صحة" حيث ينم تقديم تقريرًا طبيًا إلى السلطات للموافقة عليه. وفي حال منح موافقة، سيظهر الإعفاء تلقائيًا في تطبيق الحصن.

 

وفي نس الإطار، حددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ست مجموعات من الأشخاص ينطبق الإعفاء من اللقاح على:

•        مرضى كوفيد -19

•        الأطفال أقل من 12 سنة

•        النساء الحوامل

•        الأشخاص المصابون سابقًا بـ كوفيد-19، وأكدهم التقييم الطبي

•        تم تطعيم الناس خارج الدولة

•        الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللقاحات أو أي من مكوناتها، والأشخاص الذين يعانون من أمراض قد تتعارض مع اللقاح

 

المصدر: ذا ناشيونال

 



انشر المقال: