لماذا يجب أن يكون هناك وعي أكبر حول قضايا صحة المرأة

لماذا يجب أن يكون هناك وعي أكبر حول قضايا صحة المرأة

تحمل المرأة العصرية في القرن الحادي والعشرين مسؤوليات كثيرة . لقد انطلقت في ميدان العمل لإحداث فرق في العالم، ولم تعد مقتصرة على حدود منزلها.


على الرغم من خوض العديد من المعارك لخدمة تحرير المرأة بنجاح ، ، لا تزال هناك تحدياتجديدة ينبغي مواجهتها . من بين هذه التحديات ، الافتقار إلى الوعي بقضايا صحة المرأة ، مما يعيق الرفاهية العامة للمرأة.


هناك حاجة إلى زيادة الوعي حول صحة المرأة ، مع تحديد التدابير المشتركة لأمراض مثل سرطان الثدي. بدأ الحدث ، الذي أقيم في مستشفى فقيه الجامعي ، بجلسة توعوية أجرتها مدربة التأمل ديلنا ميستري أناند ، لفتت فيها انتباه الجمهور إلى أهمية الجلسات التفاعلية.


تتألف فترة ما بعد الظهر من جزئين يركزان على طرق محددة لزيادة الوعي حول صحة المرأة ، تليها جلسة أسئلة وأجوبة مع أعضاء الجمهور. سلط الجزء الأول الضوء على الكيفية التي أعاد بها الوباء التركيز مجددًا على الصحة والعافية ولماذا الفحوصات المنتظمة ضرورية ، خاصة بالنسبة للنساء.


وفقًا لزينة سويدان ، مدربة صحية وخبيرة تغذية معتمدة ، 'كان هناك خوف في البداية ، عندما تفشّى الوباء ، حيث لم يكن الناس على دراية حقًا بكيفية حماية أنفسهم من المرض'. أدى ذلك إلى حاجة أكبر وأكثر إلحاحًا للوعي حول الرفاهية العامة .


خلال مسار الوباء ، أصبح من الواضح جدًا أن الوقاية هي أساس كل الأشياء المتعلقة بالصحة. قالت سويدان إن الصحة النفسية والنوم الكافي وممارسة الرياضة جاءت في طليعة الصحة والرفاهية بشكل عام ، مضيفة أن الناس أصبحوا فجأة أكثر وعيًا بأنظمتهم الغذائية ، مما أدى إلى خيارات أكثر استنارة.

من خلال تقديم وجهة نظر الخبيرة الطبية ، ذكرت الدكتورة لبنى أحمد ، وهي أخصائية أمراض النساء والتوليد ، أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول قضايا صحة المرأة والتي يجب معالجتها من خلال المبادرات التوعوية .


 قال الدكتور أحمد: 'نحن نشجع دائمًا على إجراء فحوصات طبية منتظمة ، خاصة فيما يتعلق بصحة المرأة'. 'ننصح بإجراء فحوصات عنق الرحم وفحوصات فيروس الورم الحليمي البشري للوقاية من سرطان عنق الرحم. من المقترح أن الفتيات في سن 13 عامًا يجب أن يأخذن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري '.


و أضاف ، مشيرًا إلى مفهوم خاطئ شائع بين مرضاها. 'يعتقد بعض الناس أنه إذا كان لديهم فيروس الورم الحليمي البشري بالفعل ، فلن يتمكنوا من أخذ اللقاح ، وهذا ليس صحيحًا. وأضاف الدكتور أحمد: 'يحتوي الفيروس على 50 سلالة ، لذا إذا كنت مصابًا بإحدى السلالات ، فسيظل التطعيم فعالاً بالنسبة للسلالات الـ 49 الأخرى'.

تبع الجلسة عرض تفاعلي قدمته مدوّنة الطعام ونمط الحياة ريتو شاتورفيدي ، التي أخذت الجمهور في رحلة غامرة لمعرفة سبب كون الرعاية الذاتية ليست بالأنانية. وفقًا للمدونة التي تتخذ من دبي مقراً لها ، فإن الرعاية الذاتية لها أهمية قصوى بالنسبة للنساء ، وغالبًا ما تبدأ بالاحترام. قال شاتورفيدي: 'فقط إذا احترمت جسدي وعقلي ، سأعتني بهما'. وأضافت: 'الرعاية الذاتية هي أيضًا معزز كبير للمزاج ، والذي يؤدي بعد ذلك إلى ظهور عدد من الاستجابات الفسيولوجية الإيجابية في أجسامنا'.


أما الجلسة الثانية فتناولت مناقشة حول كيفية الوقاية من سرطان الثدي ولماذا الوقاية هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بمثل هذه المخاوف الصحية. تعتقد كايلي بينفولد ، التي تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي السلبي الثلاثي في ​​يوليو 2020 ، أنه 'من المهم نشر الوعي حول سرطان الثدي على مدار العام وليس فقط في شهر أكتوبر'.


قالت بينفولد ، التي شاركت رحلتها مع سرطان الثدي ، 'بدأت رحلتي في يوليو 2020 ، عندما كنت أقوم فقط بإجراء تصوير شعاعي للثدي روتيني. لقد كنت بصحة جيدة طوال حياتي. أتبع نظام غذائي صحي ، أحب اليوغا وممارسة الرياضة. لذلك ، كان الأمر غير متوقع للغاية '.


ترغب بينفولد، التي شفيت من السرطان ، في العمل مع العديد من المستشفيات والخبراء في المنطقة لزيادة الوعي بسرطان الثدي. 'الرسالة الأساسية حقًا هي أنه من المهم جدًا أن يتم فحصك. يمكن للاكتشاف المبكر أن يحدث فرقًا في العالم. قالت بنفولد إن رحلة كل شخص مختلفة ولكن يجب أن أقول إنها رحلة شاقة '، مضيفة أنها فخورة بالقول إنها ناجية من سرطان الثدي.


وفقًا للدكتورة شريفة سمسك، المتخصصة في جراحة الثدي والجراحة العامة ، يعد الفحص من أفضل الطرق الوقائية. قالت الدكتورة سيمسك: 'إذا كان المريض معرضًا وراثيًا للإصابة بالمرض ، فيمكننا حتى إعطائه العلاج الوقائي'. ومع ذلك ، فهي تعتقد أيضًا أنه بصرف النظر عن الظروف المهيأة وراثيًا ، يجب على المرء أيضًا توخي الحذر من العوامل الأخرى المتعلقة بالصحة ونمط الحياة التي يمكن أن تؤدي إلى مثل هذه الأمراض. 'ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع أمر بالغ الأهمية.لكن الأهم من ذلك هو زيادة الوعي العام'.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/lifestyle/why-there-needs-to-be-greater-awareness-around-womens-health-issues




انشر المقال: