لماذا يجب على أصحاب الأعمال الإهتمام بالصحة النفسية

لماذا يجب على أصحاب الأعمال الإهتمام بالصحة النفسية

يشير الخبراء إلى أن التوتر والقلق أمران طبيعيان في أوقات الأزمات. لكن التحديات التي فرضها الوباء ما زالت مستمرة ، ومن المرجح أن يكون الطريق للعودة إلى الحياة الطبيعية طويلاً. وهكذا ، فإن التوتر الذي شعر به الكثير منا خلال العام الماضي قد يسبّب لنا الأذى النفسي .

إنّ الشعور بالقلق لا يميز بين غني وفقير. وقد أظهرت البيانات الحديثة الصادرة عن شركة التأمين الصحي الممتازة بوبا جلوبال في مؤشر الرفاهية التنفيذية ، أن 96 في المائة * من الأفراد ذوي الثروات العالية في الإمارات العربية المتحدة قد عانوا من اعتلال الصحة النفسية منذ بداية الوباء. ويواجه أصحاب الأعمال تحديًا مزدوجًا ؛ إذ يتوجّب عليهم إدارة صحتهم النفسية إلى جانب رعاية موظفيهم.

وعلى الرغم من وفرة المعلومات والموارد وحتى التشريعات المتاحة لدعم الأشخاص الذين يعانون من المشاكل النفسية ، إلا أن الحديث عن هذه الموضوعات قد لا يزال يعتبر صعبًا من قبل البعض.


بالمقارنة مع المناطق الأخرى التي يغطيها المؤشر ، اتخذ أصحاب الأعمال في الإمارات العربية المتحدة وجهة نظر أكثر تقليدية . يعتقد 10 في المائة فقط أنه من المتوقع الآن أن يظهر الرؤساء التنفيذيون قدرًا أكبر من التعاطف ، مقارنة بـ 27 في المائة على مستوى العالم.

يمكن أن يؤدي الوصم والتمييز إلى تفاقم مشاكل الصحة النفسية لشخص ما وتأخير أو إعاقة الحصول على المساعدة والعلاج - لذلك من الضروري معالجتها.


وفي هذا الصدد، يقول الدكتور لوك جيمس ، المدير الطبي في بوبا جلوبال: 'تتمثل الخطوة الأولى في أن تكون منفتحًا وصادقًا ،وتتقبّل مشاعرك بدلًا من إخفائها . كونك ناجح لا يعني أن كل شيء على ما يرام ، ولأنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع للتعامل مع اعتلال الصحة النفسية ، فإن دعم الخبراء أمر ضروري.'


القيادة بالقدوة

كونك مديرًا فعالًا هو أكثر بكثير من مجرد تفويض أعباء العمل وتتبع الأداء مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف. من الواضح أن القوة العاملة السعيدة هي قوة أكثر تحفيزًا وإنتاجية - لذا فإن الخطوة الأولى هي التحدث عن الصحة النفسية بصراحة وصدق.


يقول الدكتور جيمس : 'نجد أنه من الطبيعي ، أو على الأقل أسهل ، التحدث عن أمراضنا الجسدية أكثر مما نتحدث عن كيفية تأثير الحياة والتوتر واعتلال الصحة النفسية على عقولنا. لكن الحقيقة هي أن التحدث عن الصحة النفسية في مكان العمل هو الطريقة الوحيدة للتغلب على هذه الوصمة '.


تقوم بعض المنظمات بالفعل بتطبيق ذلك. وقد تعاونت عدد من المنظمات بما في ذلك Clifford Chance و Deloitte و HSBC لتشجيع الشركات الأخرى على تعزيز 'المحادثة التي تمس الحاجة إليها حول إنشاء بيئة مكان عمل مفتوحة ومرحبة وداعمة للجميع '- وتوقيع تعهد يلزم منظمتهم بتعزيز وتطوير ثقافة أكثر إيجابية حول الصحة النفسية.


نهج عمان للتأمين لدعم الصحة النفسية

بصفتك أحد عملاء عُمان للتأمين ، يمكنك الاستفادة من الخبرة المشتركة لشركة عمان للتأمين ، وشركة التأمين والمسؤول المحلي للخطط ، وبوبا جلوبال ، المسؤول الدولي عن الخطط ، وهي شراكة مصممة لمساعدتك على ملئك بالثقة.


تدرك الشركات أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية وتؤمن بمساعدة الناس على الشعوربأفضل حال. لدعم ذلك ، قامت الشركات بتوفير علاج الصحة النفسية للمرضى الداخليين والخارجيين (حتى الحد الأقصى السنوي للخطة التي اخترتها).

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/why-business-leaders-should-set-the-tone-for-mental-health-1.1647000106209


انشر المقال: