لماذا حصل بعض سكان الإمارات العربية المتحدة على رمز حقنة على تطبيق الحصن الخاص بهم؟

لماذا حصل بعض سكان الإمارات العربية المتحدة على رمز حقنة على تطبيق الحصن الخاص بهم؟

إذا لاحظت فجأة ظهور رمز يشبه الحقنة المشطوبة على تطبيق الحصن ، فلا داعي للقلق.


انتقل مطورو تطبيق الحصن ، اللقاح الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسجل اختبارات كوفيد ، إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي للتطبيق لتوضيح أن الرمز يشير إلى إعفاء مؤقت للقاح للأشخاص الذين تعافوا مؤخرًا من كوفيد-19 . أثناء وجود الرمز في الملف الشخصي للمستخدم ، سيتمكن المستخدم من الاستفادة من جميع الفوائد المستحقة للفرد الذي تم تطعيمه ضد كوفيد.


"ظهر هذا الرمز ، الذي يشبه حقنة مشطوبة ، في العديد من ملفات تعريف المستخدمين. يظهر تلقائيًا للمستخدمين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 وتعافوا. هذا يعني أنك معفي من [الاضطرار إلى أخذ] أي تطعيمات لمدة 90 يومًا ، وهي فترة الإعفاء، كما ورد في منشور على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لتطبيق الحصن.


"بعد مرور 90 يومًا ، يُسمح لك بأخذ لقاح كوفيد-19 الخاص بك. لذلك ، عندما يظهر الرمز ، فهذا يعني أن الشخص الذي تعافى من كوفيد معفى وليس مطالبًا بأخذ أي تطعيمات لمدة 90 يومًا. بعد ذلك ، يمكنك أخذ جرعة لقاح كوفيد المتبقية لديك .أتمنى أن يتعافى الجميع بأمان ".


صلاحية PCR


في الإمارات العربية المتحدة ، تختلف صلاحية اختبار PCR أيضًا للأفراد الذين تم تطعيمهم ، والذين لديهم إعفاءات رسمية من اللقاحات ، وأولئك الذين لم يأخذوا لقاحاتكوفيد-19 الخاصة بهم بعد. تظل نتيجة اختبار (PCR) للفرد الذي حصل على اللقاح والذي اختبر سلبيًا صالحة كمرور أخضر لمدة 14 يومًا. أما بالنسبة لشخص معفى من إجراء اللقاح بشكل رسمي من هيئة طبية ، فإن الممر الأخضر بعد اختبار PCR السلبي صالح لمدة سبعة أيام. من ناحية أخرى ، فإن البطاقة الخضراء للفرد غير الملقح الذي اختبر سلبيًا تظل صالحة لمدة 48 ساعة فقط.


هذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم رمز حقنة مشطوبة يمكن أن يحصلوا على صلاحية طويلة للحصول على تصريح المرور الأخضر، لأنهم سيعاملون كأفراد تم تطعيمهم حتى لو لم يتم تطعيمهم بالكامل.

المصدر: غلف نيوز  

LINK: https://gulfnews.com/uae/why-some-uae-residents-have-got-a-syringe-sign-on-their-alhosn-app-1.87139793



انشر المقال: