للمقيمين في دولة الإمارات : يمكنهم دخول دول الاتحاد الأوروبي مع إبراز تفاصيل التطعيم على تطبيق "الحصن"

للمقيمين في دولة الإمارات : يمكنهم دخول دول الاتحاد الأوروبي مع إبراز تفاصيل التطعيم على تطبيق "الحصن"


في خطوة تسهم في تسهيل سفر المواطنين والمقيمين في الإمارات إلى دول الاتحاد الأوروبي، تم ربط دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام الشهادات الرقمية الخاصة بكوفيد التابع للاتحاد الأوروبي. 


صرح مسؤول في وفد الاتحاد الأوروبي في الإمارات لصحيفة الخليج تايمز أنه سيتمكن المواطنين والمقيمين الملقحين من استخدام تطبيق الحصن تمامًا كما يتم استخدام بطاقة الاتحاد الأوروبي الرقمية التي تمّ إطلاقها خلال صيف هذا العام ، مما يسمح لحاملي هذه البطاقة بالسفر داخل أوروبا.


بإمكان حاملي الشهادة الرقمية وتطبيق الحصن ، إظهار أنهم قد تلقوا التطعيم الكامل أو أن حالة RT-PCR سلبية باستخدام رمز الاستجابة السريعة.


وقال المسؤول أنّه سيتم إجراء تعديل فني على التطبيق في أقرب وقت ممكن. 'إنه حل تقني يتيح قراءة رموز الاستجابة السريعة لتطبيق الحصن وبطاقة الاتحاد الأوروبي الرقمية في كل من الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي. ، وأوضح  قائلًا: " لكي يعمل ، يجب إضافة بطاقة مرور جديدة إلى تطبيق الحصن تسمى 'Alhosn EU Pass' ، على غرار 'Expo 2020 Dubai Pass' مثلًا.

حتى الآن ، انضمت 28 دولة وإقليم من خارج الاتحاد الأوروبي إلى نظام شهادات كوفيد الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك ألبانيا وأندورا وأرمينيا ولبنان وإسرائيل وسنغافورة وأوكرانيا وتوغو وأيسلندا وغيرها.

وأشاد رؤساء قطاع السياحة الأوروبية بهذه الخطوة الجديدة. قال ماتياس ألبريشت ، مدير مجلس التعاون الخليجي للسياحة السويسرية: 'نحن بالتأكيد نرحب بكل الاتفاقيات التي تجعل الرحلات الجوية أسهل وأكثر أمانًا.'


تجدر الإشارة إلى أنه وسط دخول العديد من البلدان الأوروبية حالة إغلاق خلال الشهر الماضي، بسبب ارتفاع حالات كوفيد 19 ، بدأ المسافرون من الإمارات يتطلّعون إلى قضاء العطل في 'وجهات أكثر أمانًا'.

ومع ذلك ، لم يطرأ أي تأثير أو تعديلات على إجراءات السفر من شركة "طيران الإمارات."




انشر المقال: