لجنة الطوارئ والأزمات تحدّث إجراءات دخول أبوظبي من داخل دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين والزوار

لجنة الطوارئ والأزمات تحدّث إجراءات دخول أبوظبي من داخل دولة الإمارات للمواطنين والمقيمين والزوار

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كوفيد-19 في أبوظبي، عن تحديث إجراءات دخول الإمارة من داخل الدولة للمطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، والبدء بالعمل بها من 20 أغسطس 2021.

 

ووفقا للإجراءات الجديدة، يستطيع المطعم أو المشارك في الدراسات السريرية دخول الإمارة إن كانت صفته تظهر باللون الأخضر على تطبيق الحصن بالإضافة إلى ظهور حرف الـ "E" أو النجمة، وتظهر الحالة الخاصة (حرف الـ "E" أو النجمة) بعد إجراء فحص مسحة الأنف وتبقى لمدة 7 أيام.

 

وأكدت اللجنة أنه لا يتعين على المطعم أو المشارك في الدراسات السريرية إن كانت حالته الخاصة (حرف الـ "E" أو النجمة) ظاهرة على تطبيق الحصن، إجراء أي فحوصات إضافية بعد دخول الإمارة في حال البقاء فيها، موضحة أن إجراءات الدخول الجديدة تطبق مع بروتوكول السفر المعتمد على الزوار القادمين من خارج الدولة.

 

كما أعلنت اللجنة أن إجراءات الفحوصات الحالية المعتمدة لدخول إمارة أبوظبي يستمر تطبيقها على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، والذين يتطلبون نتيجة فحص مسحة الأنف استلمت خلال 48 ساعة أو نتيجة فحص الليزر استلمت خلال 24 ساعة، مع إجراء فحوصات إضافية في حال البقاء في الإمارة.

 

وام



انشر المقال: