لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث برأس الخيمة تحدّث بروتوكولات السلامة ضد فيروس كورونا

لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث برأس الخيمة تحدّث بروتوكولات السلامة ضد فيروس كورونا

في إطارمواكبة التحديثات المستمرة المتعلقة بمستجدات فيروس كوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث برأس الخيمة عن تحديث الإجراءات الاحترازية والقدرة التشغيلية في مختلف الجهات في الإمارة كجزء من بروتوكول السلامة في ضوء جائحة كوفيد-19. ووفقًا للإجراءات المحدثة، يمكن أن تعمل الفنادق في الإمارة الآن بسعة 100٪ بينما يمكن تشغيل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه بسعة 80٪. كما يُسمح الآن لعشرة أشخاص بالجلوس على طاولة واحدة في المطاعم والمقاهي، حيث يلزم ارتداء الأقنعة عند عدم الجلوس على الطاولة.

كما يمكن أن تعمل الأشكال المختلفة من وسائل النقل العام بنسبة 75٪ من طاقتها الاستيعابية. ويمكن أن تصل نسبة الإشغال في قاعات الزفاف والمناسبات إلى 60٪، بشرط ألا يتجاوز العدد الإجمالي للضيوف 300 شخص، ويقتصر الحضور في جميع الأحداث والمعارض والأنشطة - بما في ذلك الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية - على أولئك الذين تلقوا جرعتين من اللقاح قبل ستة أشهر على الأكثر. أما بالنسبة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، فيجب ألا تكون الجرعة الثانية قد تم تناولها منذ أكثر من ثلاثة أشهر. ويجب أيضًا تحديث حالة التطعيم على تطبيق الحصن. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الحاضرين إجراء فحص مسحة الأنف وتكون نتيجته سلبية بشرط ألا تزيد مدته عن 48 ساعة قبل حضور أي حدث عام.

وفي إطار متصل، يجب أيضًا الحفاظ على مسافة اجتماعية تبلغ مترين في أماكن العبادة، مع ارتداء الزوار للأقنعة في جميع الأوقات. ومن جانبها، دعت اللجنة السكان والزوار إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والحفاظ على مسافة مترين وارتداء الكمامات. والجدير بالذكر أنه سيتم تكثيف حملات التفتيش لضمان الالتزام بالبروتوكولات المحدثة.

صحيفة الجلف نيوز



انشر المقال: