لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي توافق على السماح للمُطعَّمين فقط بدخول عدد من الأماكن العامة

لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي توافق على السماح للمُطعَّمين فقط بدخول عدد من الأماكن العامة

بعد النجاح في تطعيم أكثر من 93% من الفئات المستهدفة في أبوظبي وتعزيز الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، وافقت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي على السماح فقط للذين تم تطعيمهم بدخول عدد من الأماكن العامة وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة 20 أغسطس 2021.

ويأتي القرار تماشيا مع استراتيجية الإمارة لمكافحة جائحة كورونا ومواصلة العمل بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة، وذكرت اللجنة أن القرار سيعزز السلامة في المناطق التي خضعت لإجراءات احترازية إضافية ويوفر حماية معززة لأفراد المجتمع.

وقد وافقت اللجنة على المرحلة الأولى لتشمل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي وجميع منافذ البيع بالتجزئة الأخرى، بما في ذلك تلك الموجودة خارج مركز التسوق باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات، كما تشمل المرحلة الأولى من القرار الصالات الرياضية والمرافق الترفيهية والأنشطة الرياضية والنوادي الصحية والمنتجعات والمتاحف والمراكز الثقافية والمنتزهات الترفيهية، بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة ودور حضانة للأطفال في الإمارة.

ومن جانبها، أوضحت اللجنة أن القرار لا يسري على الأفراد غير المطعمين الحاصلين على إعفاء من التطعيم من خلال العملية المعتمدة والمسجلين في تطبيق الحصن، ولا ينطبق أيضًا على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فأقل.

وأكدت اللجنة أن القرار يأتي في إطار الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الإمارة والتي تشمل أيضًا حملات الفحص الوقائي في المناطق الصناعية والمناطق المكتظة بالسكان واستخدام التقنيات الحديثة والمبتكرة للكشف عن العدوى وحملة التطعيم المستمرة بما في ذلك تقديم جرعة معززة للمؤهلين للتطعيم. وتواصل اللجنة تقييم جميع الإجراءات والتدابير مع تطور الوضع، مشددةً على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وكذلك اختيار اللقاح، حيث يعد التطعيم أكثر الطرق فعالية للشفاء المستدام.

وام


انشر المقال: