لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي تحدّث إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين

تُطبق الإجراءات اعتبارًا من يوم الاثنين 5 يوليو 2021 على القادمين من وجهات القائمة الخضراء وغيرها

أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي عن تحديث إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين في أبوظبي العائدين من السفر للخارج، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين 5 يوليو 2021، حيث يجب على المسافرين القادمين من وجهات القائمة الخضراء والذين تم تطعيمهم إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول دون الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي، وإجراء اختبار مسحة أنف في اليوم السادس. وبالنسبة للإجراءات الواجب اتباعها عند الوصول من وجهات أخرى، يجب عليهم إجراء اختبار مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة سبعة أيام وإجراء اختبار مسحة أنف في اليوم السادس.

ويطبق هذا البروتوكول على المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات الذين تم تطعيمهم والذين تلقوا جرعتهم الثانية قبل 28 يومًا على الأقل والموثقة في تقرير اللقاح على تطبيق الحصن.

ومن ناحية أخرى، يجب على المواطنين والمقيمين غير المطعّمين الذين يصلون إلى أبوظبي من وجهات القائمة الخضراء إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول دون الحاجة إلى الحجر الصحي وإجراء اختبار مسحة الأنف في اليومين السادس والاثني عشر. وبالنسبة للإجراءات التي يجب اتخاذها عند الوصول من وجهات أخرى دون القائمة الخضراء، يجب عليهم إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وإجراء الحجر الصحي لمدة 12 يومًا وإجراء اختبار مسحة أنف أخرى في اليوم 11.

وام


انشر المقال: