لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي تعلن عن تحديث إجراءات السفر لمن تم تطعيمهم

لم يعد المسافرين القادمين من البلدان الخضراء والذين تم تطعيمهم بالكامل بحاجة إلى الحجر الصحي

اعتمدت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي إجراءات السفر المحدثة للمواطنين والمقيمين في الإمارة، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين 3 مايو 2021، حيث أنه وفقًا للإجراءات الجديدة، يجب على المسافرين الذين تم تطعيمهم والقادمين من البلدان "الخضراء" إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وفي اليوم السادس، دون الحاجة إلى الحجر الصحي. كما يجب على المسافرين الذين تم تطعيمهم والقادمين من البلدان الأخرى إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول بالإضافة إلى الحجر الصحي لمدة خمسة أيام وإجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم الرابع من الوصول إلى الدولة.

وينطبق البروتوكول على جميع المواطنين الإماراتيين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين تم تطعيمهم والذين تلقوا جرعة اللقاح الثانية قبل 28 يومًا على الأقل، والتي تكون موثقة في تقرير اللقاح على تطبيق الحصن.

وفي الوقت نفسه، يجب على المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح والمقيمين في أبو ظبي القادمين من البلدان "الخضراء" إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول دون الحاجة إلى الحجر الصحي، بالإضافة إلى الحاجة لعمل اختبارين مسحة أنف آخرين في اليومين السادس والثاني عشر. أما بالنسبة للمواطنين القادمين من البلدان الأخرى والذين لم يتم تطعيمهم، فسيحتاجون إلى عمل اختبار مسحة أنف عند الوصول بالإضافة إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام وإجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم الثامن.


انشر المقال: