كيف تعمل مطاعم دبي على تكثيف معايير سلامة الأغذية خلال شهر رمضان: 'نحن حقًا نبذل قصارى جهدنا'

كيف تعمل مطاعم دبي على تكثيف معايير سلامة الأغذية خلال شهر رمضان: 'نحن حقًا نبذل قصارى جهدنا'

نظرًا لأن المطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل بلا كلل لتلبية الطلب المتزايد خلال شهر رمضان المبارك ، فقد كثفت بلدية دبي جهودها لضمان تلبية شروط سلامة الأغذية بشكل صارم.

قال الدكتور نسيم محمد رفيع ، مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي: 'بالإضافة إلى التحكم في مواد الاتصال الغذائي طوال شهر رمضان ، نقوم أيضًا بفحص الخيام الرمضانية للتأكد من تلبية متطلبات النظافة'. يقوم ضباط من القسم بتنفيذ حملات مراقبة متخصصة عبر المطاعم والمقاهي في المدينة لضمان ذلك.


قالت أنو جورج ، صاحبة مطعم Back to Grills في دبي: 'نحرص دائمًا على الإلتزام بمعايير وبروتوكولات الصحة والسلامة الصارمة التي وضعتها بلدية دبي'. 'في رمضان ، نحافظ على نفس المعايير. الكمامة والقفازات إلزامية لجميع مناولي الطعام. يتم التحكم بدرجة حرارة المواد الخام المشتراة. يتم تمييز جميع المواد الغذائية وختم التاريخ و فحص جودة الطعام الذي يتم تقديمه للعملاء من قبل الطاهي المسؤول للتأكد من أن كل ما نقدمه هو ذات جودة ممتازة '.


من جهته قال سانجاي فازيراني ، الرئيس التنفيذي لشركة Foodlink Global Restaurants & Catering Services LLC ، 'إننا نضمن اتباع العمليات التي تضمن أنظمة سلامة الأغذية'. كل التفاصيل مهمة. الحفاظ على الطعام الساخن ساخنًا وباردًا في درجة الحرارة المناسبة لتجنب أي تلوث يحتاج إلى تركيز أكبر خلال هذا الوقت. ومن ثم ، فإنه يشكل ضغطًا إضافيًا لضمان سلامة الأغذية خلال هذا الوقت ولكن نظرًا لخبرتنا في هذا القطاع على مر السنين ، فقد توصلنا إلى حلول للتحديات المتوقعة '.


ومع ذلك ، اعترف أن هناك بعض القضايا التي يواجهونها خلال الشهر. قال 'أحد التحديات هو الجدول الزمني المحدود حيث يعمل إخواننا المسلمون ساعتين أقل من المعتاد خلال شهر رمضان'. 'نحن نحترم احتياجاتهم ونعدّل جداولنا وفقًا لذلك . وفي بعض الأحيان ، قد تنخفض مستويات تركيزهم بسبب الصيام ، لذا فإن العناية بصحتهم وسلامتهم هي مسؤولية إضافية. نحن نكمل ذلك بإضافة المزيد من الموظفين خلال هذا الوقت ونضمن المزيد من الوقت في المراقبة حيث أن عدد الطلبات يكون أكبر من المعتاد '.

وبدوره قال شجيل حسين ، صاحب مجموعة مطاعم زمزم مندي ،" نفتح طوال اليوم ونقدم السحور في بعض الفروع. لذلك ، يتطلب الأمر قدرًا هائلاً من القوى العاملة والإدارة لضمان سلامة الغذاء في جميع فروعنا. معظم طاقم مكتبي صائم ، لذا قمنا بإضافة موظفين تكميليين خلال هذه الفترة للتأكّد من أن كل شيء يسير بسلاسة '.


اتفق جميع أصحاب المطاعم على أن الكشف المستمر الذي تقوم بها بلدية دبي ساعدتهم على تحسين الجودة في منافذ البيع الخاصة بهم.


من جهته قال سانجاي فازيراني:" تتمتع بلدية دبي بنظام شامل للغاية لتصنيف المطاعم مما يساعد هذا شركات المطاعم مثلنا على السعي لتحسين أداؤنا والحفاظ على ذلك. إنه نظام فعال لضمان سلامة الغذاء مع قائمة مراجعة مفصّلة تغطي جميع نقاط العمل للمساعدة في تحسين البنية التحتية والتدريب والعمليات. إنه نظام ممتاز. لديهم أوراق تدقيق يدوّنون فيها الملاحظات ويقيموننا على جميع الأصعدة"


قال شجيل حسين: 'لقد حصلت بعض منافذ البيع لدينا على التصنيف A'لذا ، تحاول منافذ البيع الأخرى باستمرار اللحاق بهم. إنها طريقة رائعة للتأكد من اتباع لوائح الصحة والسلامة بدقة '.



تقوم بلدية دبي حاليًا بتصنيف المطاعم على مقياس بين A و C بناءً على النظافة وعوامل أخرى.

المصدر: خليج تايمز 


LINK: https://www.khaleejtimes.com/ramadan/we-truly-go-the-extra-mile-how-dubai-restaurants-are-ramping-up-food-safety-standards-during-rama



انشر المقال: