قيادة دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وتتيح لهم اللقاح أولاً

"قيادة دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وتتيح لهم اللقاح أولاً "


في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحفاظ على صحة المجتمع بجميع فئاته، أعلنت الوزارة عن توفر لقاح فيروس كورونا المستجد في جميع المراكز الصحية بالدولة لجميع المواطنين والمقيمين فوق 18 عامًا وكبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة وذلك بعد التسجيل الرسمي للقاح.

ومن جانبه أعلن الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبد الرحمن الرند عن بدء وزارة الصحة في توفير اللقاح ضد فيروس كورونا وذلك بعد التأكد من فعاليته وبعد تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية التي أكدت فعاليته وكفاءته، على أن تتم عملية توزيع اللقاح حسب معايير وأولويات محددة حيث تعطي لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الحق في أخد هذا اللقاح أولاً حفاظًا على سلامتهم وتأكيدًا على حرص القيادة الرشيدة والوزارة على تقديم خدمات مميزة، مشيرًا إلى أن هذه الجهود هي جزء من العمل الوطني الشامل للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

كما أعرب عن شكره لحكومة الإمارات على توفيرها المعدات والمستلزمات الطبية والاحتياطيات الاستراتيجية من الأدوية، مسلطاً الضوء على كفاءة الدولة في احتواء الفيروس وحماية صحة المجتمع.

يعتقد الكثير من الناس أنه يتم أخذ اللقاح مرة واحدة وانتهى الأمر، ولكن في الحقيقة اللقاح المعتمد مكون من جرعتين. تؤخذ الجرعة الأولى بعد تقييم الحالة الصحية للمريض، بينما تؤخذ الجرعة الثانية بعد فترة تتراوح بين 21 إلى 28 يومًا بعد التنسيق مع الوزارة وبالتعاون مع دائرة الصحة.
وقد أفادت الدراسات حول النتائج الأولية للمرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية التي أجرتها شركة سينوفارم - الشركة المصنعة للقاح الصيني – بأن اللقاح يظهر معدل وقاية بنسبة 100% ضد الإصابات المتوسطة أو الشديدة، علاوة على ذلك، أظهرت البيانات أيضًا أنه لا توجد مخاوف تتعلق بسلامة اللقاح.

وام


انشر المقال: