كولومبيا تستقبل رابع طائرة إمدادات طبية من دولة الإمارات العربية

كولومبيا تستقبل رابع طائرة إمدادات طبية من دولة الإمارات العربية

تلقت دولة كولومبيا اليوم طائرة إمدادات إماراتية تحوي 14 ألف طناً من الأدوات والمعدات الطبية، والتي سوف تعود بالنفع على جميع المؤسسات الطبية وما يقرب من 14 ألف طبيب وعامل بالقطاع الطبي أثناء مواجهتهم لفيروس كوفيد-19.

وعلى إثر ذلك، استقبلت نائبة رئيس جمهورية كولومبيا معالي السيدة مارتا لوسيا راميريز سفير دولة الإمارات في أراضي كولومبيا معالي سعادة سالم راشد العويس داخل القصر الرئاسي، معبرةً له عن مدى امتنانها وشكرها وتقديرها لدولة الإمارات على دعمها الدائم والمتواصل في ظل الصرع القائم للتصدي لخطر جائحة كورونا. كما أشارت إلى مدى حرص دولتها على تعزيز سبل التعاون المشترك بينها وبين الإمارات.

وقد صرح معالي سعادة سالم راشد العويس قائلاً: "إن إرسال دولة الإمارات العربية طائرة رابعة تحمل 14 ألف طناً من الإمدادات والمعدات الطبية إلى كولومبيا يعكس حرصها الدائم والمستدام على تعزيز التعاون المشترك بينها وبين الدول الصديقة للحد من تفشي الوباء ومساعدة الشعوب على التصدي لخطر الإصابة بفيروس كورونا. والجدير بالذكر أن دولة الإمارات قد أرسلت 3 طائرات تحوي 26.7 طن من الإمدادات والأدوات الطبية ومعدات الحماية الشخصية وما يربو عن 200 ألف جهاز فحص للكشف عن كوفيد-19، والتي عادت بالنفع على حوالي 30 ألف طبيباً وعاملاً في القطاعات الطبية."

والجدير بالذكر أنه يصل حجم المساعدات التي قدمتها الإمارات حتى الآن إلى أكثر من 1318 إلى ما يربو عن 109 دولة حول العالم، والتي استفاد بها 1.3 مليون عامل وطبيب وممرض ومسعف ممن يعملون في القطاعات الطبية في شتى دول العالم.

 وام


انشر المقال: