كوفيد في الإمارات : يشارك أولياء الأمور في أبوظبي في إستطلاع حول التعلّم عن بعد

كوفيد في الإمارات : يشارك أولياء الأمور في أبوظبي في إستطلاع حول التعلّم عن بعد

سُئل أولياء أمور الطلاب في أبوظبي عن رأيهم في نموذج التعليم الذي يفضلونه لأطفالهم في الأسابيع المقبلة.



أجرت دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي دراسة استقصائية لقياس ما إذا كان الآباء يفضلون التعليم عن بعد أو التعلم الحضوري لأطفالهم.

تضمن الاستطلاع استفسارات أساسية حول أولياء الأمور وكذلك المدارس التي يرتادها أطفالهم. كما طرحت أسئلة عما إذا كان الأطفال قد ذهبوا إلى المدرسة للتعلّم الحضوري خلال الفصل الدراسي الماضي ونموذج التعليم الذي يفضله الآباء خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

بدأت جميع مدارس أبوظبي الفصل الدراسي الثاني ، الذي بدأ في 3 يناير ، بالتعلم عن بعد وكان من المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين.


قالت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي في وقت سابق إن هذه الخطوة كانت 'إجراء احترازيًا' للحد من إنتشار كوفيد 19 والحفاظ على معدلات إصابة منخفضة في الإمارة.

كان جزء من الاستطلاع الشامل الذي انتهى في 11 يناير هو قياس آراء أولياء الأمور حول ما إذا كانوا يرغبون في عودة أطفالهم إلى المدرسة بعد التعلم عن بعد لمدة أسبوعين. وكان الهدف من هذا الإستطلاع هو تحديد أنسب نموذج تعليمي للطلاب ابتداءً من الأسبوع المقبل.

قالت السلطات إنه من المهم للآباء وأولياء الأمور تقديم آرائهم حول نموذج التعلم الأكثر أمانًا الذي يرغبون في مواصلته خلال الأسابيع المقبلة نظرًا للوضع الحالي للوباء.

حددت لجنة الطوارىء والأزمات والكوارث أربعة نماذج للتعلم كان على الآباء الاختيار من بينها بما في ذلك التعلم عن بعد ، ونموذج التعلم الهجين الذي يجمع بين التدريس داخل الفصل والتعلم عن بُعد ، والعودة التدريجية إلى التعلم البدني بناءً على عمر التلاميذ أسبوع على حدة والعودة الكاملة إلى الحرم الجامعي لدروس داخل الفصل.

كما طُلب من الآباء تقديم خيارات أخرى يفضلونها لأطفالهم إذا لم يكن التعلم الحضوري متاحًا في المدرسة.

تم إعطاؤهم ثلاثة خيارات ، بما في ذلك التعلّم عن بعد ، والتعلم الهجين بالتناوب لأسابيع (أسبوع في المدرسة للدروس داخل الفصل وأسبوع من التعلم عن بعد) ، بالإضافة إلى خيار العودة التدريجية إلى التعلم الحضوري لمختلف الفئات العمرية بحيث تفصل يبن دخول كل فئة وأخرى مدة أسبوع.


تضمن الاستطلاع أيضًا أسئلة حول مدى قدرة العائلات على إدارة أطفالهم أثناء التعلم عن بعد في المنزل ، وما إذا كان لدى الوالدين خيار العمل عن بُعد من المنزل أو إذا كان هناك شخص ما في المنزل لمساعدتهم على الإشراف على الأطفال أثناء التعلم عن بعد أو إذا كان أطفالهم كبارًا بما يكفي ولم يكونوا بحاجة إلى الإشراف أثناء التعلم عن بعد.

لم يتم نشر نتائج المسح وقالت اللجنة في وقت سابق إن الآباء والطلاب يلعبون دورًا رئيسيًا في عودة أطفالهم إلى التعلّم الحضوري بأمان .

وفقًا للجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي ، كان من المقرر تكثيف حملات الاختبار خلال الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي الثاني لموظفي المدرسة ، وكان لا بد من مراقبة الوضع استعدادًا للعودة إلى التعلم الحضوري.



انشر المقال: