كوفيد في الإمارات: معدّل الإختبارات الإيجابية لا يزال منخفضًا، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات

كوفيد في الإمارات: معدّل الإختبارات الإيجابية لا يزال منخفضًا، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات

على الرغم من إرتفاع عدد الإصابات في الإمارات إلى أكثر من 2,500 إصابة خلال هذا الشهر ، لا يزال متوسط ​​معدّل الإختبارات الإيجابية أقل بكثير من 0.5 في المائة ، وهو من بين أدنى المعدلات في العالم.



على سبيل المثال ، أبلغت الدولة عن تسجيل 2,291 إصابة من أصل 459,244 اختبار PCR يوم الأحد أي ما يعادل 0.49 في المائة.

في المقابل ، كان معدّل الحالات الإيجابية في المملكة المتحدة 7.1٪، و 9.7 في المائة في فرنسا ؛ 1.2 في المائة في إسرائيل ؛ 14.5 في المائة في الهند ؛ 12.46 في المائة في باكستان ؛ و 6.9 في المائة في الفليبين.

تعتقد ميديكوس في الإمارات العربية المتحدة أن السبب الرئيسي وراء انخفاض عدد الحالات الإيجابية يعود للسياسة الصارمة التي اتبعتها الحكومة.

وفي هذا الصدد ، قالت الدكتورة مروة الغندور ، أخصائية علم الأمراض السريري في مستشفى بارين الدولي في مدينة محمد بن زايد ، أبو ظبي:" تضمن البروتوكولات التي اتخذتها الحكومة صحة وسلامة المجتمع ، بما في ذلك الفحص المنتظم للمقيمين في الإمارة في مختلف القطاعات ، سواء العاملين في مجال الرعاية الصحية والمدارس أو الوحدات الحكومية والأماكن العامة مما ساهم في تقليل عدد الحالات مقارنة بعدد الاختبارات."

ويرى الأطباء أيضًا أن السكان ساهموا في ذلك أيضًا من خلال التزامهم بتدابير الصحة والسلامة الأساسية مثل غسل اليدين بانتظام والتعقيم وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي مما ساهم في الحدّ من انتشار الفيروس أيضًا.

بلغ إجمالي الحالات النشطة في الإمارات 64,604 حالة. تم الكشف عن الحالات الجديدة من خلال 459,244 فحصًا إضافيًا.

بلغ إجمالي عدد الحالات في الإمارات العربية المتحدة كما في 30 يناير 843،030 حالة ، بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء 776،186 حالة. يبلغ عدد الوفيات في الإمارات الآن 2,240.

قالت الدكتورة سارلا كوماري ، أخصائية أمراض السكر في المستشفى الكندي التخصصي بدبي ، أن العدد الكبير من اختبارات PCR  يرجع إلى أنّه يتعيّن على السكان حمل نتائج إيجابية لممارسة مختلف الأنشطة ، مما يساعد في اكتشاف الحالات الإيجابية.

'نحتاج إلى إجراء اختبارات PCR للسفر الدولي ، ودخول الإدارات الحكومية الفيدرالية . كما أنّ بعض الشركات تفرض على الموظفين إجراء الإختبار كل أسبوعين للكشف عن فيروس كورونا ، وبعض المدارس تحتاج إلى اختبارات للمعلمين من أجل التدابير الاحترازية. '


كما أشار الأطباء إلى أن 100 في المائة من السكان المؤهلين في الإمارات قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد 19 مما ساهم في انخفاض المعدلات الإيجابية.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدّمت 13,912 جرعة من لقاح كوفيد 19خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقالت وزارة الصحة والوقاية في البلاد أن إجمالي الجرعات المدارة يبلغ الآن 23.5 مليون. وبهذا يرتفع معدل الجرعات إلى 237.89 جرعة لكل 100 شخص.


انشر المقال: