كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: توضيح ظهور الحالة باللون الأحمر على تطبيق الحصن

كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: توضيح ظهور الحالة باللون الأحمر على تطبيق الحصن

يعدّ نظام "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن مطلبًا إلزاميًا لدخول أبوظبي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وشرط أساسي لدخول الأماكن العامة في العاصمة.


كما يطلب أيضًا " تصريح أمان" الخاص بكوفيد 19 لدخول جميع الإدارات الحكومية الفيدرالية وبعض الإدارات الحكومية المحلية ، بالإضافة إلى المدارس والكليات العامة.


كيف يمكنني الحصول على حالة "المرور الأخضر" ؟

يتم تنشيط الحالة الخضراء لمدة 14 يومًا عندما يحصل الشخص على التطعيم الكامل . تتحول الحالة إلى اللون الرمادي بعد 14 يومًا ، ما لم يحصل الشخص على نتيجة سلبية أخرى من إختبار كوفيد.


لكي يتم اعتبارك محصنًا بالكامل ، يجب أن تكون قد تناولت الجرعة المعززة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الجرعة الثانية. لديك فترة سماح مدتها 30 يومًا للحصول على الجرعة المعزّزة.

هل أحتاج إلى الحصول على الجرعة المعززة للدخول إلى أبوظبي؟

نعم ، هناك حاجة إلى الجرعة معززة للحصول على "المرور الأخضر"على تطبيق الحصن. إذا لم يكن لديك حالة " المرور الأخضر" ، فيجب أن تحصل على نتيجة سلبية من اختبار PCR قد تمّ إجراؤه في غضون 96 ساعة من الدخول.



لماذا لا تظهر حالة / PCR التطعيم الخاصة بي على تطبيق الحصن؟

تظهر على التطبيق المعلومات المقدمة من قبل مراكز الرعاية الصحية والسلطات الحكومية فقط. يرجى الإتصال بالمركز الصحي المعني لمراجعة المشكلة .


جاءت نتيجة إختبار الـ PCR إيجابية . لماذا لا زالت تظهر الحالة 'حمراء' بالرغم من إنقضاء مدة العزل والحصول على نتيجة سلبية لاختبار PCR ؟

للحصول على الحالة الخضراء بعد الإصابة ، يجب أن تحصل على نتيجتين سلبيتين من اختبار PCR تفصل بينهما مدة 24 ساعة. يجب أيضًا أن يتم تطعيمك بالكامل.


كيف يمكنني حجز موعد للحصول على الجرعة المعززة؟

اتصل بدائرة الصحة في أبو ظبي ؛ أو هيئة الصحة في دبي ؛ أو وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالنسبة للإمارات الأخرى.



كيف يمكنني تحميل شهادة اللقاح الصادرة في الخارج على تطبيق الحصن ؟

العملية هي نفسها بالنسبة للمقيمين والزوار على حد سواء:


1. قبل المغادرة، يحتاج الزوار للتسجيل في قسم "تسجيل الوافدين" على تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

2. ملء النموذج وتحميل شهادة التطعيم الدولية. سيتلقى الزوار رسالة نصية تتضمن رابطًا لتنزيل تطبيق الحصن .

3. عند الوصول إلى أبوظبي، سيحصل الزوار على رقم تعريف موحّد ، إما في المطار أو من خلال تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو موقع الويب الخاص به.

4. سيحتاج الزوار إلى تنزيل تطبيق الحصن والتسجيل عليه، باستخدام رقم التعريف الموحّد ورقم الهاتف المستخدم للتسجيل على تطبيق الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية، أو عند إجراء اختبار PCR في الإمارات العربية المتحدة.


انشر المقال: