كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: تخفيف قواعد ارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي في مدارس أبو ظبي

كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: تخفيف قواعد ارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي في مدارس أبو ظبي

يُسمح الآن للتلاميذ في مدارس أبوظبي بإزالة الكمامة عند خروجهم للعب أو القيام بأنشطة أخرى ، وفقًا للتغييرات الجديدة في بروتوكولات كوفيد 19 في المدارس، بينما أصبح التباعد الجسدي اختياريًا للتلاميذ في الأماكن الخارجية.

تم تنفيذ القواعد الجديدة بعد موافقة لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي.


في السابق ، كان إرتداء الكمامة إلزاميًا في جميع مناطق المدرسة وكان على الطلاب الحفاظ على التباعد الاجتماعي كإجراء وقائي للسيطرة على انتشار كوفيد 19.

بموجب الإجراءات الجديدة ، لا يزال يتعين على التلاميذ في الصف الثاني وما فوق ارتداء الكمامة أثناء تواجدهم في الداخل ، ولكن يمكنهم إزالتها أثناء تواجدهم بالخارج في مجمع المدرسة.


فيما يلي قائمة التدابير المخففة في المدارس، وهي قابلة للتطبيق أيضًا في دور الحضانة:


- التباعد الجسدي الآن اختياري في المساحات الخارجية.

- ارتداء الكمامة اختياري في الأماكن الخارجية.

- تم استئناف جميع الرحلات الميدانية ، ولكن يتعين على المدارس اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمكان الذي يقومون بزيارته.

- يمكن استئناف جميع الأنشطة والمسابقات الرياضية المدرسية للطلاب من جميع الأعمار.

- يمكن استئناف الفعاليات والأنشطة داخل المدرسة بسعة لا تتجاوز 90 في المائة .

- يمكن أن تعمل الحافلات المدرسية الآن بنسبة 100 في المائة.

بالنسبة للحجر الصحي للمخالطين المقربين ، فقد أبلغت لجنة الطوارىء والأزمات والكوارث المدارس مسبقًا برفع متطلبات الحجر الصحي ، بينما لا تزال متطلبات الاختبار التالية سارية:


- الطلاب المخالطين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا: لا يوجد حجر صحي ؛ يجب على الطلاب إجراء الاختبار في اليومين الأول والرابع

- الطلاب المخالطين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر بالإضافة إلى المعلمين والموظفين: لا يوجد حجر صحي ، يجب إجراء الاختبار يوميًا للأيام الخمسة الأولى بعد مخالطة حالة مؤكدة.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-in-uae-outdoor-masking-social-distancing-rules-dropped-for-abu-dhabi-students



انشر المقال: