كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: تفاعل المؤسسات الدينية مع معايير التباعد الاجتماعي الجديدة

كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: تفاعل المؤسسات الدينية مع معايير التباعد الاجتماعي الجديدة

رحّب رؤساء المؤسسات الدينية المختلفة، في الإمارات العربية المتحدة، بمعايير التباعد الاجتماعي الجديدة في أماكن العبادة .

أعلنت السلطات الإماراتية ، الأربعاء (9 فبراير 2022) ، تقليص المسافة الاجتماعية الضرورية بين الناس في دور العبادة إلى متر واحد.

وفي هذا السياق ، قال محمد الحسن خان ، إمام مسجد في ديرة ، " يمكن الآن استيعاب عدد أكبر من المصلين في المساجد والصلاة ، مع تقليص المسافة بين المصلين من 1.5 متر إلى متر واحد ".

وأضاف "كثيرا ما نرى المصلون وهم يصلون خارج المسجد. وبسبب تغير الطقس يكون الأمر صعبا بعض الشيء خاصة أثناء صلاة الظهر، وسيتم حلّ هذه المشكلة الآن".

من جهته قال الدكتور عبد الحميد ظفر الحسن ، إمام مسجد في المدينة العالمية ، إن هذه الخطوة شكلت خطوة حاسمة في العودة إلى الحياة الطبيعية:

"يجب أن نقدّر جهود جميع المقيمين في الإمارات لالتزامهم باتّباع كافة الإجراءات التي وضعتها الحكومة والتي أبقت جميع المؤسسات الدينية آمنة".

وأشار إلى أنه يتم الإعلان عن بروتوكولات السلامة قبل كل صلاة ، و "إذا ظهر أن هناك من لا يلتزم بإجراءات السلامة ، فإن رؤساء المؤسسة يقدّمون له النصح والإرشاد ".

وأوضح أيضًا أن المسافة الاجتماعية للوضوء ستبقى كما هي ." يمكن التوضّؤ في المنزل قبل القدوم إلى المسجد ، مما يساهم أيضًا في الأعمال الصالحة. إذا كنت في حالة تنقل ، فيمكن للمصلين أن يتوضأوا في المساجد".

قال الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ ، خلال مؤتمره الإعلامي الأسبوعي حول فيروس كورونا ، إن حالة الوباء تخضع للمراقبة المستمرة ، وقد تم اتخاذ تدابير احترازية. ومع ذلك ، فإن معبد Gurudarbar Sindhi في بر دبي لن يقلل المسافة الاجتماعية بين المصلين. قال جوبال كوكاني ، المدير العام لمعبد غوروداربار السندي في بر دبي: "سنظل نعتمد التباعد بمسافة 1.5 متر". وأضاف أن هذه الخطوة ستكون مفيدة للغاية للمصلين لأنها تهدف إلى الحفاظ على سلامتهم ، وكذلك لمساعدتهم على "تقديم البوجا بطريقة مريحة". كما طلب جميع الزعماء الدينيين من المصلين اتباع قواعد التباعد الاجتماعي وعزل أنفسهم إذا ظهرت عليهم أي أعراض مرتبطة بفيروس كورونا. 


 المصدر: خليج تايمز

LINKS: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-in-uae-religious-leaders-react-to-new-social-distancing-norms



انشر المقال: