قواعد كوفيد لدخول الإمارات عن طريق البر تتطابق مع قواعد الدخول عبر الرحلات الجوية

قواعد كوفيد لدخول الإمارات عن طريق البر تتطابق مع قواعد الدخول عبر الرحلات الجوية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنّ القواعد المحدّثة حول دخول الدولة عن طريق الجو ستسري أيضًا على دخول الإمارات عبر البرّ اعتبارًا من يوم الخميس.

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث  الأسبوع الماضي إن فحص الـ PCR لم يعد مطلوبًا بالنسبة للمسافرين الملقحين بالكامل الذين يصلون إلى الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من 26 فبراير.كل ما يحتاجونه هو إبراز نسخة مقروءة من شهادة اللقاح مع رمز الإستجابة السريعة .

أما الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم فيتعيّن عليهم إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية تم إجراؤها في غضون 48 ساعة من المغادرة أو شهادة برمز الإستجابة السريعة تثبت أنهم تعافوا من فيروس كورونا في غضون شهر من تاريخ السفر.

تنطبق هذه القواعد نفسها الآن على الأشخاص الذين يصلون إلى الإمارات العربية المتحدة عبر حدودها البرية ، مع توصيات إضافية لإجراء فحص PCR في غضون 24 ساعة ، لا سيما إذا كان الزوار يخططون للبقاء لأكثر من ثلاثة أيام.

وقالت الهيئة إنه اعتبارًا من 3 مارس 2022 ، ستطبّق جميع إجراءات الدخول المعلنة للبلاد على الموانئ البرية.

'ننصح القادمين عبر الموانئ البرية بالخضوع لفحص PCR في غضون 24 ساعة من وصولهم إلى البلاد ، وتحديداً أولئك الذين يخططون للبقاء في البلاد لأكثر من 72 ساعة.'


كما ألغت أبو ظبي نظام القائمة الخضراء الخاص بها وإلزامية الحجر الصحي لجميع المسافرين الدوليين.

ورفعت أبو ظبي القواعد الحدودية التي تتطلب من المسافرين القادمين من الإمارات الأخرى إظهار حالة المرور الأخضر على تطبيق الحصن أو المرور عبر الماسح الضوئي .

ومع ذلك ، لا يزال نظام "المرور الأخضر" مطلوبًا للسماح بدخول الأماكن العامة في أبوظبي.

المصدر: ذا ناشيونال نيوز

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/health/2022/03/03/covid-rules-for-entering-the-uae-by-land-now-match-those-for-arriving-by-air/



انشر المقال: