قواعد المرور الأخضر الجديدة بتطبيق الحصن تدخل حيز التنفيذ في أبوظبي

قواعد المرور الأخضر الجديدة بتطبيق الحصن تدخل حيز التنفيذ في أبوظبي

في إطار التحديثات المستمرة أثناء جائحة كورونا، دخلت قواعد المرور الأخضر الجديدة بتطبيق الحصن حيز التنفيذ في أبو ظبي، حيث ستظل حالة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا خضراء طالما لديهم اختبار مسحة أنف مرة كل 30 يومًا، كما يجب على الأشخاص الذين تلقوا جرعة ثانية من لقاح سينوفارم منذ أكثر من ستة أشهر أخذ جرعة معززة للحفاظ على حالتهم الخضراء.

والجدير بالذكر أن السلطات كانت قد أصدرت هذا الإعلان الشهر الماضي مع منح فترة سماح مدتها 30 يومًا لتلقي الجرعة المعززة بحلول 20 سبتمبر لمنع حالتهم من التحول إلى اللون الرمادي، حيث انتهى الموعد النهائي يوم الاثنين، وذلك أن الحالة الخضراء مطلوبة لدخول العديد من الأماكن العامة ولكن سيتم استبعاد الأشخاص الذين لديهم حالة رمادية من الدخول، حيث سيتحقق موظفو الأمن في المباني العامة ومراكز التسوق والمطاعم من حصول الزوار على المرور الأخضر بتطبيق الحصن.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذيم لم يتم تطعيمهم ولم يحصلوا على إعفاء رسمي أو أولئك الذين لم يحصلوا على جرعة معززة أو لم يقوموا بإجراء مسحة أنف خلال الثلاثين يومًا الماضية، فسيحصلون على حالة رمادية في تطبيق الحصن.

وتتكون قائمة الأماكن التي لا تسمح إلا بدخول المحصنين ضد فيروس كورونا من جميع المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية والمراكز الترفيهية والرياضية والنوادي الصحية، بالإضافة إلى المنتجعات والمتاحف والمراكز الثقافية والمتنزهات الترفيهية والجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة ودور الحضانة للأطفال.

ومع ذلك، لم تعد هناك حاجة إلى الممر الأخضر لدخول أبو ظبي من الإمارات الأخرى، حيث اعتاد السائقون التوقف عند حدود غنتوت لتقديم دليل على خلوهم من الفيروسات بتطبيق الحصن، لكن الإعلانات الأخيرة تعني أن الركاب يمكنهم الآن التخطيط لمسار سلس لأبو ظبي دون التخطيط لاختبارات مسحة أنف مسبقًا.

والجدير بالذكر أنه تم إغلاق الحدود بين أبو ظبي ودبي في 2 يونيو 2020. وعندما أعيد فتحها، سُمح للسائقين بالسفر بحرية ولكن طُلب منهم إظهار دليل على اختبار مسحة الأنف الأخير للعبور إلى الإمارة، ثم أعلن المسؤولون إلغاء بروتوكول الاختبار هذا بعد انخفاض مرحب به في معدلات الإصابة في العاصمة، حيث عزز برنامج الاختبار المكثف وحملة التطعيم السريعة بالتعاون مع دعم الجمهور لتدابير السلامة الحالية، مثل ارتداء الأقنعة - الثقة في الجهود الوطنية للتغلب على الفيروس.

وحتى الآن، تم إعطاء أكثر من 19.4 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا للجمهور، وتم تطعيم أكثر من 81% من السكان بشكل كامل. كما أجرت دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 80.7 مليون اختبار مسحة أنف، مع معدلات اختبار يومية تتجاوز 300000 اختبار.

ذا ناشيونال



انشر المقال: