كل ما تريد معرفته عن الحجر الصحي في دبي وأبو ظبي عند القدوم من الخارج

أبوظبي ستسمح بالسفر بدون إجراء الحجر الصحي اعتبارًا من 1 يوليو مع اتباع بروتوكولات أخرى

مع بدء العديد من الدول السماح لمواطنيها بالعودة إلى السفر الدولي، يأمل العديد من المغتربين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة في القيام برحلات طال انتظارها لزيارة العائلة والأصدقاء، وفي الوقت نفسه، يتطلع آلاف السياح لزيارة الإمارات لقضاء عطلة الصيف. وفي حين أن بعض البلدان والأقاليم تطلب من الزوار إجراء الحجر الصحي عند الوصول، فإن دبي لن تلزم المسافرين بذلك. ولكن سيكون هناك بروتوكولات يجب اتباعها.

فبالنسبة لقواعد السفر في الإمارات العربية المتحدة، يحتاج جميع الزوار الذين يصلون إلى الإمارات العربية المتحدة إلى تنزيل تطبيق الحصن والذي يمكن استخدامه لإثبات حالة التطعيم وآخر المستجدات الخاصة باختبارات فيروس كورونا. كما يجب على المقيمين في دولة الإمارات الذين يسافرون إلى أبوظبي تحديث بياناتهم على الموقع: uaeentry.ica.gov.ae قبل السفر. ويجب على المقيمين المسافرين من مطار دبي أيضًا تحديث النموذج، ما لم يكن لديهم تأشيرة دبي، وفي حال كان لديهم التأشيرة، فلا يكون ذلك ضروريًا.

وفي إطارٍ متصل، ستزيل أبو ظبي جميع قيود الحجر الصحي الخاصة بفيروس كورونا لمعظم المسافرين الدوليين في 1 يوليو. ومع ذلك، سيكون للإمارة بروتوكولات اختبار مختلفة للزوار من البلدان ذات المخاطر المنخفضة والعالية. لذلك، هناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب على المسافرين مراعاتها قبل السفر إلى الإمارة وهي: معاد السفر قبل 1 يوليو أو بعده وحالة التطعيم وحالة الشخص سائح أم مقيم.

في الوقت الحالي، يتعين على الركاب القادمين من الدول غير المدرجة في القائمة الخضراء لأبو ظبي إجراء الحجر الصحي ويجب عليهم ارتداء سوار معصم معتمد طوال المدة، حيث يجب على الركاب الذين تم تطعيمهم إجراء الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، وغير المطعمين الحجر الصحي لمدة 10 أيام. كما يجب على السياح القادمين من البلدان غير المدرجة في القائمة الخضراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام بغض النظر عما إذا كانوا قد تم تطعيمهم أم لا. أما بعد 1 يوليو، فسيتعين على القادمين من البلدان ذات معدلات الإصابة المرتفعة إجراء اختبارين، أحدهما قبل السفر والآخر عند الوصول، وفي الوقت الحالي، من غير المعروف ما إذا كانت القواعد ستكون مختلفة بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم أم لا.

وبالنسبة لقواعد الحجر الصحي في دبي، لا يُسمح للمسافرين من جنوب إفريقيا ونيجيريا وزامبيا وأوغندا وفيتنام وبنغلاديش والهند وباكستان وسريلانكا حاليًا بالسفر إلى دبي، ولكن اعتبارًا من 23 يونيو، سيتم السماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم من جنوب إفريقيا بالسفر إلى دبي، وسيتم السماح لجميع المسافرين من نيجيريا بغض النظر عن حالة اللقاح. كما سيُسمح للمسافرين بالسفر من الهند إلى دبي، ولكن فقط في حالة حصولهم على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد من الإمارات العربية المتحدة وحملهم تأشيرة إقامة سارية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين من الهند إجراء الحجر الصحي المؤسسي بعد الوصول حتى يتلقوا نتيجة اختبار مسحة الأنف والتي من المتوقع أن تظهر في غضون 24 ساعة. وبخلاف المسافرين من الهند، ليست هناك حاجة لإجراء أي زائر آخر لدبي للحجر الصحي. وبدلاً من ذلك، هناك متطلبات اختبار مختلفة بناءً على المكان الذي تواجد فيه الزائر في آخر 14 يومًا، فقد يحتاج المسافرون من الدول التي تعتبر ذات مخاطر عالية إلى إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول إلى دبي. وإذا تم إجراء الاختبار في المطار، فيجب على المسافر البقاء في الفندق الخاص به أو مكان إقامته حتى ظهور النتيجة وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فستتم مطالبته بالعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.


انشر المقال: