كل ما تحتاج معرفته حول "المرور الأخضر" بتطبيق الحصن وكيفية الحفاظ عليه

كل ما تحتاج معرفته حول "المرور الأخضر" بتطبيق الحصن وكيفية الحفاظ عليه

إذا كنت تخطط لزيارة أبو ظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو لديك حفل زفاف تحضره في الشارقة، فلن تحتاج إلى التخطيط لرحلتك فقط، بل قد تحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار مسحة أنف من أجل الحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن، والذي يشار إليه غالبًا باسم "المرور الأخضر". وإذا كانت لا تزال لديك استفسارات بشأن ماهية المرور الأخضر، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته.
اعتبارا من 20 سبتمبر، دخلت قواعد المرور الأخضر الجديدة حيز التنفيذ في أبو ظبي، حيث يجب أن يحصل الأفراد الذين تلقوا لقاح سينوفارم منذ أكثر من ستة أشهر على جرعة معززة من أجل الحفاظ على حالة "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن الخاص بهم. ومع ذلك، فإن أبو ظبي ليست الإمارة الوحيدة التي ستحتاج فيها إلى تقديم "المرور الأخضر" لدخول بعض الأماكن العامة، ففي إرشادات صدرت في 19 سبتمبر، أعلنت هيئة الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث في الشارقة أن الأفراد سيحتاجون إلى إظهار "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن الخاص بهم لحضور حفلات الزفاف والتجمعات الاجتماعية.

وبينما ألغت أبوظبي الحاجة إلى إجراء اختبار مسحة الأنف لدخول الإمارة من داخل الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه سيكون هناك حاجة إلى تقديم "المرور الأخضر" لدخول بعض الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والنوادي الصحية والمطاعم، وذلك بناءً على إعلان سابق من قبل لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي. ووفقًا للإعلان، تم السماح للأماكن التالية بالعمل بسعة 80٪، وسيتعين على الزوار تقديم "مرور أخضر" نشط على تطبيق الحصن الخاص بهم للسماح لهم بالدخول وهي: مراكز التسوق والمراكز الترفيهية والمراكز الثقافية والمتاحف والسينمات والمطاعم والمقاهي (بحد أقصى 10 أشخاص لكل مائدة)

كما تحتاج الأماكن التالية إلى الحفاظ على سعة 50٪، حيث سيتعين على الزوار تقديم "مرور أخضر" نشط على تطبيق الحصن الخاص بهم للسماح لهم بالدخول وهي: النوادي الصحية والأكاديميات الرياضية والصالات رياضية والمنتجعات الصحية. كما يجب أن تحافظ الأحداث العامة والخاصة التالية على 60% من السعة، وسيتعين على الزوار تقديم "مرور أخضر" نشط على تطبيق الحصن الخاص بهم بالإضافة إلى اختبار مسحة أنف سلبي يتم استلامه في غضون 48 ساعة قبل الحدث للسماح به في: المناسبات الاجتماعية والرياضية والأحداث الترفيهية والاحداث التجارية وقاعات أفراح (بحيث لا يزيد العدد عن 100 فرد). كما سيتم السماح لوسائل النقل العام بالعمل بطاقة استيعابية قدرها 75%، ويمكن لسائق التاكسي السفر مع ما يصل إلى ثلاثة ركاب في سيارة أجرة تتسع لخمسة أشخاص ومع ما يصل إلى أربعة ركاب في سيارة أجرة تتسع لسبعة أشخاص.

وفي إطار كيفية الحفاظ على الحالة الخضراء بتطبيق الحصن، فيعتمد مقدار الوقت الذي تظل فيه حالتك خضراء على تطبيق الحصن على حالة التطعيم وكذلك صلاحية نتيجة اختبار مسحة الأنف، فبالنسبة لأولئك الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل - أي أنهم تلقوا جرعتهم الثانية قبل 28 يومًا على الأقل أو متطوعين في تجارب اللقاح - ستؤدي نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية إلى تحويل حالتهم إلى اللون الأخضر على تطبيق الحصن وستبقى هذه الحالة خضراء لمدة 30 يومًا بالإضافة إلى إظهار الرمز النشط (الحرف E أو النجمة الذهبية) لمدة سبعة أيام وبعد 30 يومًا، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي.

وبالنسبة لأولئك الذين تلقوا جرعتهم الثانية قبل أقل من 28 يومًا، فستؤدي نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية إلى ظهور حالة الحصن باللون الأخضر لمدة 14 يومًا. وبعد 14 يومًا، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي. أما بالنسبة لأولئك الذين تلقوا جرعتهم الأولى وينتظرون موعد الجرعة الثانية، فستؤدي نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية إلى ظهور حالة الحصن باللون الأخضر لمدة سبعة أيام. وبعد سبعة أيام، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي.

وفيما يتعلق بالفئة الرابعة، فهذه الفئة مخصصة لأولئك الذين تلقوا جرعتهم الأولى وتأخروا عن موعد الجرعة الثانية لمدة 48 يومًا أو أكثر. بالنسبة لهؤلاء الأفراد، ستؤدي نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية إلى ظهور حالة الحصن باللون الأخضر لمدة ثلاثة أيام. وبعد ثلاثة أيام، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم شهادات إعفاء من اللقاح وفقًا للعمليات المعتمدة، ستؤدي نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية إلى ظهور حالة الحصن باللون الأخضر لمدة سبعة أيام. وبعد سبعة أيام، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي. أما أولئك الذين لم يتم تطعيمهم وليس لديهم إعفاء من اللقاح، فإن نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية ستؤدي إلى ظهور حالة الحصن باللون الأخضر لمدة ثلاثة أيام. وبعد ثلاثة أيام، ستتحول الحالة إلى اللون الرمادي.

والجدير بالذكر أن تطبيق الحصن لا يمنحك حالة خضراء فحسب والتي تتيح لك الوصول إلى أماكن معينة، بل إنه يمثل أيضًا قاعدة بيانات لاختبارات فيروس كورونا التي أجريتها، حيث أنه في 26 أغسطس، قدم مكتب أبوظبي الإعلامي بعض الطرق البديلة التي يمكن للمستخدمين من خلالها الوصول إلى معلومات الاختبار والتطعيم الموجودة على تطبيق الحصن إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى التطبيق نفسه، حيث يمكن لمستخدمي اتصالات الاتصال بالرقم * 48 *، متبوعًا برقم الهوية الإماراتية أو الرقم التعريفي الموحد (UID) ثم #، وبمجرد إرسال هذا الرمز عبر هاتفك، ستتلقى أحدث المعلومات حول الاختبارات التي أجريتها ونتائجها.

كما يمكن للجميع أيضًا الوصول إلى تطبيق الحصن عبر موقع الويب m.alhosnapp.ae، حيث يمكن للفرد إدخال رقم الهوية الإماراتية الخاصة به أو الرقم التعريفي الموحد الخاص به مع رقم الهاتف المحمول وسيتم إرسال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) إلى رقم الهاتف المحمول والذي بمجرد إدخاله على الموقع، سيتم توجيه الفرد إلى صفحة مقصودة تزوده بكل التفاصيل من تطبيق الحصن، على غرار ما قد يراه على التطبيق.


انشر المقال: