خمس دول تفرض قيود على دخول المسافرين من الإمارات

خمس دول تفرض قيود على دخول المسافرين من الإمارات

تتغير قيود السفر باستمرار حسب تطور حالة  كوفيد 19 في بلدان العالم.


وفي ظلّ استمرار انتشار متحوّر أوميكرون ، تقوم المزيد من البلدان بتغيير قيود السفر أو فرض قواعد جديدة على المسافرين الوافدين.


وقد شهدت دولة الإمارات مؤخرًا إزديادًا ملحوظًا في عدد الإصابات رغم ارتفاع معدلات التطعيم فيها ، مما أدّى إلى حظر دخول المسافرين من الإمارات إلى بلدان معينة .


فيما يلي خمس دول تحظر دخول المسافرين من الإمارات العربية المتحدة أو يواجه فيها السائحون قيودًا إضافية عند السفر من الإمارات.


يشار إلى أنّ أن الإمارات العربية المتحدة قد حظرت السفر لجميع المواطنين غير المطعمين اعتبارًا من 10 يناير ، لذلك إذا لم يتم تطعيمك وكنت مواطنًا إماراتيًا ، فهناك العديد من البلدان التي تمنع دخولك إليها .


1. ألمانيا

في 8 يناير ، أضافت ألمانيا 39 دولة إلى قائمتها للمناطق "عالية الخطورة" ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. رغم إدرجها ضمن القائمة الحمراء لكن هذا لا يمنع السفر إلى ألمانيا لكن سيتعيّن على المسافرين تسجيل زيارتهم على بوابة إلكترونية والحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية قبل السفر والخضوع للحجر الصحي في المنزل أو في فندق عند الوصول.


تبلغ فترة العزل الذاتي 10 أيام ، ولكن يمكن إنهاءها قبل ذلك من خلال إجراء اختبار PCR والحصول على نتيجة سلبية بعد خمسة أيام في الحجر الصحي.


2. اليابان

في نوفمبر ، خففت اليابان حظر السفر لبعض المسافرين الأجانب ، لكن الدولة الآسيوية تفرض حاليًا إحدى أكثر متطلبات الدخول صرامة في العالم ، مع اتخاذ تدابير أقوى في ظلّ انتشار متحوّر أوميكرون .


يشمل حظر السفر الشامل سفر الأجانب من معظم البلدان ويتم تعليق السياحة. إنّ هذه القواعد سارية حتى 28 فبراير 2022 على الأقل. أما بالنسبة للفئات القليلة من المسافرين المسموح لهم بالزيارة - مثل أولئك الذين يتمتعون بوضع الإقامة الحالية – فيمنعون من السفر إلى البلد إذا كانوا في إحدى البلدان أو المناطق المدرجة ضمن القائمة التي حدّدتها السلطات اليابانية البالغ عددها 159 ،ومن بينها الإمارات العربية المتحدة مما يعني أنه لا يمكن للأشخاص السفر إلى اليابان إذا كانوا في الإمارات خلال 14فترة الـ يومًا الماضية التي تسبق وصولهم إلى اليابان ، ما لم تكن هناك ظروف استثنائية. لا ينطبق هذا على أولئك الذين مروا عبر دبي (ترانزيت) أو أبو ظبي فقط.


3. قبرص

وقد أدرجت قبرت دولة الإمارات ضمن قائمتها الحمراء للسفر ومع ذلك ، لا يزال السفر إلى هذه الجزيرة مسموحًا به لأسباب غير أساسية ، بما في ذلك السياحة.


يجب على جميع المسافرين المتجهين إلى قبرص إكمال نموذج CyprusFlightPass عبر الإنترنت للحصول على تصريح للسفر. كما يتعيّن عليهم الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية على أن يتمّ إجراؤه قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة ، ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة مدرجة في القائمة الحمراء ، سيتعين على المسافرين الدفع مقابل اختبار PCR عند الهبوط في قبرص تبلغ كلفته 15 يورو (63 درهمًا) ، مما يعني أنه ليس مكلفًا لدرجة تجعلك تلغي رحلتك.


4. بولندا

حافظت بولندا على بعض القيود الأكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بالسياحة ولا يُسمح إلا للأجانب من البلدان المعتمدة بالدخول.


يوجد حاليًا 31 وجهة مدرجة ضمن قائمة بولندا الآمنة ، بما في ذلك تركيا والمغرب والسويد ومالطا ، لكن الإمارات العربية المتحدة لا تزال غائبة ، مما يعني أن السفر لا يزال محظورًا على القادمين من الإمارات ، ما لم تكن مواطنًا بولنديًا.


ومع ذلك ، إذا كنت عابرًا فقط ، فأنت حر في السفر إلى بولندا ، مع السماح للمسافرين العابرين الذين سيبقون في البلد لمدة أقل من 24 ساعة ، بالسفر من أي وجهة.


5. بلجيكا

بلجيكا هي دولة أخرى يتم فيها فرض قيود إضافية على بعض المسافرين من الإمارات العربية المتحدة. وقد حدّدت الدولة رموز ملوّنة على قائمتها البيضاء لتحديد القواعد التي يجب على الزوار اتباعها ، وقد انتقلت الإمارات مؤخرًا إلى الرمز أحمر.


لا يزال السفر مسموحًا به ، لكن يتعين على السياح الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل اتباع بعض القيود الإضافية. يشار إلى أن بلجيكا لا تعترف بلقاح سينوفارم ، مما يعني أنه سيتعين عليك أيضًا اتباع القواعد الخاصة بالمسافرين غير الملقحين في حال كنت قد أخذت لقاح سينوفارم.


يشمل ذلك الحصول على نتيجة اختبار كوفيد 19 سلبية قبل المغادرة لا تتجاوز 72 ساعة قبل موعد مغتدرة الرحلة والخضوع لاختبار آخر في اليوم السابع من الوصول. يجب على الركاب أيضًا إكمال نموذج عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من السفر.



انشر المقال: