خدمة الإسعاف في الإمارات العربية المتحدة تصدر نداءً بشأن الأشخاص الذين يضيّعون وقتها ، بعد اتصال تلقّته من رجل بشأن قطة حامل

خدمة الإسعاف في الإمارات العربية المتحدة  تصدر نداءً بشأن الأشخاص الذين يضيّعون وقتها ، بعد اتصال تلقّته من رجل بشأن قطة حامل

ناشد مسؤولو سيارات الإسعاف عامة الناس عدم إجراء مكالمات الطوارئ لأمور غير مهمة وطارئة،  وذلك بعد الكشف عن أن أحد سكان الشارقة طلب المساعدة مؤخرًا لأن قطته كانت على وشك الولادة.

عندما تلقى العاملون في مركز اتصالات الإسعاف الوطني النداء المحموم من رجل هندي بلغة إنجليزية محدودة يردد عبارة 'توم وجيري' متبوعة بكلمة 'طفل' ، اعتقدوا أن زوجته على وشك الولادة.


تم إرسال سيارتي إسعاف وأربعة مسعفين للطوارئ ، ولكن تبين بعد ذلك أن قطة المتصل قد دخلت في المخاض.


قال مسؤولو الإسعاف إن الحادث يوضح كيف أن المكالمات غير الطارئة تضغط على الخدمات وتعرّض الأرواح للخطر.

قبل كوفيد ، استقبلت الخدمة حوالي 250-300 مكالمة يومية. وقد ارتفع هذا الرقم منذ ذلك الحين إلى متوسط ​​600 ومن المرجح أن يزداد أكثر في أوقات الذروة.

عادة ما يكون شهر رمضان فترة مزدحمة.


قال الرئيس التنفيذي لخدمات الطوارئ ، أحمد الهاجري ، 'بشكل عام ، زاد الطلب على الخدمات الصحية بشكل كبير نتيجة للوباء ، وهذا لا يختلف بالنسبة للإسعاف الوطني'.

أثبت تحليل المكالمات منذ الوباء أن نسبة كبيرة كانت مرتبطة بحوادث غير طارئة أو استفسارات متعلقة بكوفيد-19.

'يقوم موظفونا المدربون تدريباً عالياً في مركز اتصالات سيارات الإسعاف بتقديم المشورة للمتصلين حول كيفية التعامل مع الحالة طبية أو تقديم تفاصيل حول كيفية الاتصال بالمصادر الصحيحة المعتمدة.'


تضمّنت نداءات إضاعة الوقت الأخرى التي سجلتها خدمة الطوارئ أشخاصًا يتصلون برقم 998 ليقولوا إنهم لا يملكون سيارة أو لا يريدون ركوب سيارة أجرة إلى المستشفى.

_______________________

اتصل المتصلون أيضًا للإبلاغ عن الحيوانات الضالة أو الرواتب غير المدفوعة ، بينما قال أحد العاملين في الاتصال إن شخصًا ما اتصل بـ 998 يسأل عن مكان شراء أقراص الباراسيتامول.

قالت هيئة الإسعاف الوطنية إنه في عام 2019 - قبل الوباء - سيتعامل مشغلو المكالمات مع 6763 مكالمة شهرية في المتوسط. في عام 2021 ، ارتفع هذا الرقم إلى 18537 في الشهر.

من 50 إلى 60 في المائة من المكالمات التي تم من خلالها إرسال سيارات الإسعاف ، كانت نسبة 10-15 في المائة فقط للمرضى الحرجين الذين يحتاجون إلى رعاية فورية.

كانت بقية الاستدعاءات للمرضى المعتدلين أو الصغار الذين ما زالوا يحتاجون إلى مساعدة طبية ، لكنهم لم يكونوا في أمس الحاجة إليها.


حجم المكالمات إلى خدمة الإسعاف الوطنية يتضاعف ثلاث مرات تقريبًا في غضون عامين.

أدى حجم المكالمات الذي تضاعف ثلاث مرات تقريبًا في العامين الماضيين إلى زيادة غير مسبوقة في معدلات إشغال سيارات الإسعاف وقدرة معالجة المكالمات الممتدة إلى مستويات غير مسبوقة.


دعا السيد الهاجري الناس إلى التفكير قبل طلب سيارة إسعاف ، حيث إن تناول الموارد الحيوية قد يعرّض حياة الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى رعاية عاجلة للخطر.

وقال 'الإسعاف الوطني هنا لخدمة الأشخاص الأكثر ضعفاً. ونحن دائمًا على استعداد لمعالجة حالات الطوارئ التي تهدد الحياة.

'قد يتسبب طلب سيارة إسعاف بشكل غير لائق في حدوث تأخيرات يمكن تجنبها ويكون له تأثير على الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج عاجل وفي الوقت المناسب لإنقاذ الحياة.

'كل لحظة لها أهميتها في حالات الطوارئ. في تقليل المضاعفات والمخاطر التي قد تهدد الأرواح."

قال الهاجري: 'رسالتي للناس هي القيام بدور مسؤول تجاه مجتمعهم من خلال مساعدتنا في إنقاذ المزيد من الأرواح وعدم تعريض هذه الخدمة الطبية الطارئة في الخطوط الأمامية للخطر'.

'أود أن أحثهم على التفكير مرتين قبل طلب سيارة إسعاف إذا كانت حالة غير طارئة.
يمكنهم الاتصال بطبيبهم العام أو زيارة أقرب مرفق طبي."

وأضاف : " ولكن إذا كان لديك شك ، ولم تكن متأكدًا مما إذا كان الموقف مؤهلًا كحالة طارئة ، فلا يجب أن تتردّد في الاتصال بنا لأن موظفينا مدربون على المساعدة وسيقومون بتوجيههم إلى الموارد المناسبة.'


تحدد الخدمة الحالات التي تتطلب استجابة فورية

الأمراض التي تتطلب رعاية طبية عاجلة هي السكتات الدماغية ومشاكل القلب. يمكن أن يؤدي التأخير في تلقي الرعاية المناسبة إلى ضرر طويل الأمد أو الوفاة.


يمكن أن تشمل علامات النوبة القلبية ألمًا شديدًا في الصدر وصعوبة في التنفس ، بينما يمكن أن يشير فقدان الرؤية ، والتنميل المفاجئ ، والضعف ، والتشوش في الكلام ، والارتباك إلى الإصابة بسكتة دماغية.

تتطلب الإصابات الشديدة أو الصدمات المرتبطة بالنزيف غير المنضبط والحروق وفقدان الوعي اهتمامًا عاجلاً.

عملت National Ambulance بشكل وثيق مع المستشفيات لتقليل إجمالي أوقات المكالمات لضمان إدارة الموارد بشكل فعال.وشمل ذلك استخدام تحليلات البيانات للمساعدة في صنع القرار وإدارة الأداء.

قالت ريم ، إحدى المتلقين لمكالمات الطوارئ ، إن التعامل مع الضغط كان جزءًا من الوظيفة ، لكن المكالمات غير الطارئة أو الخدعة تضيف ضغطًا إضافيًا على الخدمة خلال وقت نتعامل فيه مع العدد المتزايد من المكالمات.

قالت: 'إنه يقيدنا ويحتمل أن يعرض الأرواح للخطر'.

“العديد من الحالات تطلب سيارة إسعاف كوسيلة نقل إلى المستشفى بسبب عدم وجود سيارة أو عدم الرغبة في طلب سيارة أجرة.

في بعض الأحيان ، يخشى الناس نقل العدوى ، على الرغم من عدم تصنيف الحالة على أنها حالة طارئة.

'يتصل آخرون لدخول المستشفى مبكرًا وعدم الانتظار لفترة طويلة عند مدخل الطوارئ - على الرغم من قدرة المريض على المشي.

وقالت ريم: 'أود أن يفكر هؤلاء الأشخاص كيف سيكون شعورهم إذا كانوا هم أو أحبائهم مرضى وبحالة خطرة، وزاد وقت الانتظار بسبب إتصال أشخاص لأسباب غير ضرورية".

المصدر: ذا ناشيونال نيوز  

LINK: https://www.thenationalnews.com/uae/health/2022/04/03/uae-ambulance-service-issues-plea-over-time-wasters-after-man-seeks-help-for-cat/


انشر المقال: