قائمة كاملة بأماكن الحصول على لقاح سينوفارم في دولة الإمارات

قائمة كاملة بأماكن الحصول على لقاح سينوفارم في دولة الإمارات

أصدرت السلطات الصحية قائمة بالعيادات والمستشفيات التي يمكن للجميع تلقي لقاح كوفيد-19 فيها بعد أن بدأت حملة تطعيم تطوعية في أبوظبي هذا الأسبوع وامتدت إلى امارة دبي ومدن الإمارات الشمالية. هذا بعد أن أثبت لقاح سينوفارم فعاليته بنسبة 86 في المائة وفقًا لما أكدته الهيئات التنظيمية في الدولة ويتوفر في جميع العيادات التي تديرها شركة صحة وفي المستشفيات التي تديرها شركة في بي إس للرعاية الصحية الخاصة. ويمكن للمقيمين في دبي الحصول على اللقاح في مستشفى دبي باركس آند ريزورتس الميداني الواقعة بالقرب من جبل علي. في حين يتوفر اللقاح في مركز واسط الطبي في الشارقة من الساعة 4 مساءً حتى 9 مساءً. ويمكن لساكني عجمان الذهاب إلى مركز الحميدية من الساعة 9 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا ومن 5 مساءً إلى 8:30 مساءً، كما يتوفر مخزون من اللقاح في مركز البيت المتوحد في أم القيوين ومركز المرشد الطبي في الفجيرة.

ووافقت دولة الإمارات العربية المتحدة على استخدام لقاح سينوفارم الصيني بعد أن أثبت فاعليته في تجارب المرحلة الثالثة ضد فيروس كورونا. وقد صرحت وزارة الصحة إنها وافقت على طلب مقدم من شركة الأدوية الصينية في خطوة كبيرة نحو مكافحة الوباء العالمي، وتمت تجربة لقاح سينوفارم على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة خلال موسم الصيف في حملة شارك فيها 31000 متطوع.

ويمكن للمقيمين الحصول على اللقاح في العيادات الحكومية والمراكز الصحية في أبوظبي من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً من خلال حجز المواعيد في شبكة من المراكز الصحية والعيادات بأبوظبي التي تديرها شركة صحة، كما يمكن اتمام الحجوزات من خلال الاتصال بالرقم 80050. وتتيح الرسالة التي يتم تشغيلها قبل خيارات القائمة الرئيسية للمقيمين خيار ترتيب موعد. ويتم إعطاء اللقاح في حقنتين كل 21 يومًا. وفيما يلي قائمة بالأماكن التي يمكن الحصول فيها على اللقاح:

مستشفى دبي باركس آند ريزورتس الميداني بالقرب من جبل علي في مدينة دبي ومركز واسط الطبي في الشارقة ومركز الحميدية بعجمان ومركز البيت متحد في أم القيوين ومركز مرشد الطبي في الفجيرة وفي المستشفيات التي تديرها شركة في بي إس للرعاية الصحية الواقعة في مدينة أبوظبي ومركز صحة الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل ومركز البطين الصحي ومركز المقطع الصحي ومركز مدينة محمد بن زايد الصحي ومركز بني ياس الصحي ومركز مدينة خليفة الصحي ومركز الفلاح الصحي ومركز الباهية الصحي ومركز القوع الصحي ومركز الهير الصحي ومركز سويحان الصحي وعيادة الظفرة في مدينة زايد ومستشفى مدينة زايد ومستشفى غياثي ومستشفى المرفأ ومستشفى دلما، كما يمكن أيضًا تلقيح الناس في مجالس الأحياء أو المجالس من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً بما في ذلك مجلس البطين ومجلس المشرف ومجلس فلج هزاع (العين) ومجلس مدينة زايد (الظفرة).



انشر المقال: