قائد شرطة رأس الخيمة يسلط الضوء على أهمية تطعيم جميع المواطنين والمقيمين ضد فيروس كورونا

تحتل دولة الإمارات حاليًا المرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم

أكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في رأس الخيمة، على أهمية تطعيم جميع المواطنين والمقيمين في الإمارة ضد فيروس كورونا لتحقيق التعافي، مضيفًا أنه وفقًا للتقارير الصحية الأخيرة، ستساعد التطعيمات في الحد من انتشار الفيروس وتقليل معدلات الاستشفاء والحاجة إلى البقاء في المستشفيات لمدة طويلة واستخدام أجهزة التنفس الصناعي، الأمر الذي من شانه أن يسرع من وتيرة العودة إلى الحياة الطبيعية والقضاء على فيروس كورونا.

وقد جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع الفريق الذي حضره العميد عبد الله خميس الحديدي نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة واعضاء الفريق ممثلين عن الجهات المحلية ذات الصلة، حيث ناقش المشاركون في الاجتماع الإجراءات الاحترازية المطبقة في الإمارة، مؤكدين على أهمية مراقبة الالتزام ودعم جهود الحملة الوطنية للتطعيم لتمكينها من مواصلة تحقيق أهدافها. كما أشاروا إلى كفاءة اللقاح في حماية أفراد المجتمع وتقليل انتقال الفيروس.

وبدوره، أشار اللواء النعيمي إلى أن الجهات الصحية الوطنية تهدف إلى زيادة نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم إلى 90% من الفئات المستهدفة، مؤكدًا أن دولة الإمارات تحتل حاليا المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم لكل 100 شخص. وأوضح أنه نتيجةً لذلك، فهناك حاجة إلى بذل أقصى الجهود المحلية وتضافرها لدعم الحملة الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتحقيق التعافي والحفاظ على أمن وسلامة أفراد المجتمع كافة.

وام


انشر المقال: