مجموعة الرعاية الصحية " ڤي بي إس " للرعاية الصحية في الإمارات توفر فقاعات طبية لدوري IPL

مجموعة الرعاية الصحية " ڤي بي إس " للرعاية الصحية في الإمارات توفر فقاعات طبية لدوري IPL

من المقرر أن توفر مجموعة الرعاية الصحية " ڤي بي إس " للرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة فقاعات طبية لمدة شهر للدوري الهندي الممتاز IPL للعام الثاني على التوالي والذي سيقام في دبي وأبو ظبي والشارقة في الفترة من 9 سبتمبر إلى 15 أكتوبر. وستشمل الرعاية الصحية لفرق الكريكيت إجراء اختبار بي سي أر لجميع الأشخاص المرتبطين بالحدث.
وقد أكد دكتور شاجر جعفر المدير التنفيذي لمركز الرعاية الصحية ڤي بي إس أن لديه فريق مجهز بالكامل يملك من الخبرة ما يؤهله لتقديم الاحتياجات الطبية للمشاركين في للدوري الهندي الممتاز IPL كما أنهم ملتزمون بضمان بيئة آمنة للاعبين وجميع المشاركين الآخرين في غرفة تجارة وصناعة البحرين طوال البطولة مشددًا على ثقته من تقديم تجربة رياضية رائعة للعبة IPL لهذا العام أيضًا. وأشار الدكتور جعفر إلى تنظيم الإمارات أحداث رياضية رفيعة المستوى خلال الوباء لأنها تضع معايير جديدة في إدارة البطولات الرياضية الدولية في ملاعبها الحديثة بالإضافة إلى امتلاكها للموظفين الأكفاء والمدربين تدريبًا جيدًا.
ولضمان تجربة IPL آمنة، قامت ڤي بي إس للرعاية الصحية بترتيبات مفصلة في جميع مستشفياتها في جميع أنحاء المدن المضيفة. وبصفتها الشريك الطبي الرسمي لمجلس مراقبة الكريكيت في الهند (BCCI)، ستكون المجموعة مسؤولة عن تقديم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك الخدمات الطبية الطارئة، ودعم الطب الرياضي، والاستشارة المتخصصة عن بعد، والطبيب تحت الطلب والإسعاف الجوي، وقد تم تشكيل فريقًا متعدد التخصصات من 100 عضو للطب الرياضي وإدارة كوفيد-19، كما سيتم تعيين فريقين طبيين من الأطباء والممرضات والمسعفين وفنيي المختبرات في كل ملعب. وسيتم توفير الرعاية للاعبين المصابين في مستشفيات في بي اس في أبوظبي ودبي والشارقة بينما سيتم نقل اللاعبين الذين يحتاجون إلى مرفق الإسعاف الجوي إلى مدينة برجيل الطبية.
على الرغم من وجود عدد أقل من المباريات في الإمارات هذا العام، فإن IPL المعاد جدولته سيشهد زيادة في اختبارات كوفيد-19، وقبل وصول اللاعبين، أكملت مجموعة في بي اس للرعاية الصحية اختبار أكثر من 750 من موظفي الفنادق في 14 فندقًا في دبي وأبو ظبي.
وابتداءً من 13 أغسطس، ستبدأ المجموعة في إجراء الاختبارات للاعبي فرق مومباي الهندية وتشيناي سوبر كينغز، وبناء على البروتوكول المحدث الذي يتطلب من اللاعبين والمسؤولين الخضوع للاختبار مرة كل ثلاثة أيام، من المتوقع إجراء أكثر من 30000 اختبار PCR هذا العام. وتملك المجموعة القدرة على إجراء 2000 اختبار PCR لـ IPL كل يوم، خلال من 6 إلى 8 ساعات وعلاوة على ذلك ولضمان إجراء فقاعات طبية آمنة، يتم إيواء الممرضات والكوادر العاملة الآخرين في نفس الفنادق البالغ عددها 14 فندقًا مثل اللاعبين حتى نهاية البطولة.
وجدير بالذكر أنه خلال العام الماضي، تعاملت المجموعة مع 80 زيارة للمستشفيات وسهلت علاج 156 إصابة في مستشفياتها خلال موسم 2020 IPL. وبعد تقديم الرعاية الصحية شاملة لبطولة IPL العام الماضي، قدمت المجموعة الرعاية الصحية لأحداث رياضية دولية أخرى مثل سباق الدراجات في الإمارات العربية المتحدة، ومباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، ودوري تي 10 وبطولة يو اف سي للألعاب القتالية.

صحيفة جلف نيوز



انشر المقال: