هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع القطاعين العام والخاص لدعم جهود دبي في مكافحة جائحة كورونا

هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع القطاعين العام والخاص لدعم جهود دبي في مكافحة جائحة كورونا

في إطار الجهود المبذولة من أجل مواجهة جائحة كورونا، تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي جهود الدولة للحفاظ على سلامة المجتمع وتسريع التحول الرقمي للعملاء والموظفين وذلك بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.
وقد أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على التزام هيئة كهرباء ومياه دبي برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل التحديات إلى فرص. كما تتعاون الهيئة مع المؤسسات الحكومية الأخرى لحماية وتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة الرائدة عالميًا. بالإضافة إلى ذلك، دعمت الهيئة حملة "مدينتك تناديك" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وبدورها قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي الدعم اللوجستي للقطاعات الصحية والاجتماعية في دبي خلال جائحة كورونا، كما تطوع العديد من موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم خط الدفاع الأول، لتحصل الهيئة بذلك على تكريم من "مؤسسة وطني الإمارات" على دورها في إنجاح الحملة وعكسها صورة إيجابية عن التضامن والتلاحم في المجتمع.

وتمكن هيئة كهرباء ومياه دبي عملائها من الوصول إلى خدماتها في أي وقت وفي أي مكان باستخدام التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني من أجل سلامتهم وذلك من خلال بنيتها التحتية الرقمية الحديثة. كما تقدم الهيئة العديد من الخيارات لسداد الفواتير بشكل مرن بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة. وتشمل هذه التطبيقات تطبيق "دبي الآن" الذي يتبع دائرة دبي الذكية، والذي تم استخدامه لإتمام أكثر من 650 ألف معاملة دفع في عام 2020.

وفي سياق متصل، تم إجراء أكثر من 490 ألف معاملة من خلال أجهزة اتصالات للدفع العام، وأكثر من 4 ملايين معاملة عبر القنوات الذكية لحوالي 24 مصرفًا. كما توفر هيئة كهرباء ومياه دبي دفع الفواتير عبر منصة "تيسير"، وذلك باستخدام رقم مرجعي عبر جهاز إيداع الشيكات التابع لبنك الإمارات دبي الوطني، وخدمة "أبل باي". كل هذه الخدمات متوفرة كخدمات ذاتية في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي.

ومن جانبه، تعاون مجلس الشباب التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي مع المؤسسة الاتحادية للشباب لإطلاق حملة توعية تحت شعار"#خلك_واعي_ومسؤول" للتذكير بجميع الإجراءات الاحترازية، حيث قام مجلس الشباب بتوزيع دليل الحملة الذي يحتوي على 100 فكرة لاستثمار طاقة الشباب ووقتهم أثناء تنفيذ برنامج التعقيم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وضمن الإجراءات الاحترازية، تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بانتظام بتطهير أجهزة الشحن السريع للسيارات الكهربائية بمحطات الوقود الموجودة في جميع أنحاء دبي، بالتعاون مع اينوك وأدنوك، وذلك باستخدام أفضل المطهرات وتوزيع أقنعة الوجه والمعقمات على موظفيها؛ بما يتماشى مع أفضل المعايير الصحية العالمية.

واستكمالاً لجهود الهيئة وعلى مدى عدة أشهر، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي العديد من البرامج التوعوية والتدريبية عبر الإنترنت من قبل خبراء من القطاعين العام والخاص لموظفيها. ويشمل ذلك 70 ورشة عمل توعوية و54 جلسة عبر الإنترنت.

وام


انشر المقال: