هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم جلسة تدريبية وعصف ذهني من أجل دمج أصحاب الهمم في المجتمع

هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم جلسة تدريبية وعصف ذهني من أجل دمج أصحاب الهمم في المجتمع


نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي جلسة تدريب وعصف ذهني لأصحاب الهمم وأسرهم، ويأتي هذا ضمن جهودها لتحقيق رؤية الحكومة المتمثلة في إشراك وتمكين أصحاب الهمم. وتناولت الجلسة عدة محاور منها إجراءات الصحة والسلامة التي تتبعها هيئة كهرباء ومياه دبي لحماية ودعم أصحاب الهمم وتعزيز التواصل والتعرف على آرائهم وتوصياتهم لتمكينهم في مكان العمل والمجتمع، وتعزيز سعادتهم، بالإضافة إلى دعمهم ومساعدتهم على تجنب أي آثار سلبية لوباء كورونا على حياتهم. واستمع موظفو الهيئة خلال الجلسات إلى مقترحات أسر الموظفين أصحاب الهمم بشأن تجهيز المباني والمرافق والخدمات في أماكن عمل أبنائهم وبناتهم، كما عرضت الجلسة أساسيات لغة الإشارة الإماراتية. وتلقت العائلات أيضًا معلومات حول حماية أصحاب الهمم من كوفيد 19، وكيفية تقديم الدعم النفسي لهم.

ومن جانبها، تلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بإدماج وتمكين أصحاب الهمم تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإنشاء مجتمع شامل يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، كما تدعم الهيئة مبادرة "مجتمعي ... مكان للجميع" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي العهد، أمير دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لتحويل دبي إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم. وتضم هيئة كهرباء ومياه دبي وتمكّن أصحاب الهمم من خلال أربع ركائز: الموظفون ، والعملاء ، والمجتمع ، والشركاء. وتقوم بذلك من خلال توفير بيئة مرنة يمكن الوصول إليها بحيث تساعد أصحاب الهمم على إطلاق العنان لإمكاناتهم وإثبات قدراتهم.

وقد تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي في عام 2019 من تحقيق مؤشرات استراتيجية وتشغيلية في التوظيف المدمج بفضل جهودها واستراتيجيتها المحدثة بانتظام، وحققت الهيئة إنجازات كبيرة في هذا المجال، مثل تجديد جميع مبانيها ومرافقها لتتوافق مع كود دبي العالمي للتصميم بنسبة تصل إلى 100%. كما أطلقت 16 قناة لتوظيفهم وأنشئت قاعدة بيانات للباحثين عن عمل من أصحاب الهمم، وتوظف الهيئة حاليًا 25 شخصًا من أصحاب الهمم في سبعة أقسام، وفي عام 2019، بلغت نسبة سعادة أصحاب الهمم في الهيئة 99%، وقال الدكتور يوسف الأكرف، نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي ، إن نسبة سعادة أسرهم بلغت 95%.

بالإضافة إلى الاجتماعات المنتظمة وجلسات العصف الذهني، تقدم هيئة كهرباء ومياه دبي خدمات عديدة لدعم وتمكين أصحاب الهمم وتعزيز إنتاجيتهم وصحتهم البدنية والعقلية وإدماجهم في بيئة العمل والمجتمع. ومن هذه الخدمات "مبادرة أبشر"، التي يقوم بها عدد من الموظفين المتفانين والمدربين في إدارة الموارد البشرية لدعم أصحاب الهمم في العمل.

وام


انشر المقال: