هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعلن استئناف خدمات الحافلات بين دبي وأبو ظبي

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعلن استئناف خدمات الحافلات بين دبي وأبو ظبي

تماشيًا مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتنسيق مع مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن استئناف خدمة الحافلات العامة بين دبي وأبوظبي لأول مرة منذ أكثر من عام، حيث سيتم تشغيل خدمة E101 من ابن بطوطة بالقرب من جبل علي إلى محطة الحافلات المركزية في أبوظبي، والتي كان قد تم تعليقها في أبريل 2020 مع زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا وفرض قيود على الصحة العامة.

والجدير بالذكر أنه لا تزال عمليات التفتيش التي تقوم بها الشرطة على الحدود بين الإمارتين، على الجانب من دبي إلى أبو ظبي، سارية، حيث يُطلب من الأشخاص إظهار حالتهم على تطبيق الحصن في المحطة قبل دخول الحافلة. كما ستجري الشرطة أيضًا عمليات فحص على متن الحافلة لتطبيق الحصن لكل شخص عند وصولهم إلى نقطة التفتيش الحدودية من دبي إلى أبو ظبي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

لذا يجب أن يكون لدى المسافرين الذين يدخلون أبوظبي حالة خضراء على تطبيق الحصن، مما يعني أنه يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم إظهار الحالة الخضراء على تطبيق الحصن، كما هو محدد بالحرف E أو رمز نجمة، هذا بالإضافة إلى ضرورة عمل اختبار مسحة أنف أسبوعي. كما سيُسمح للأشخاص غير المطعمين بدخول أبوظبي في غضون 48 ساعة من تلقي نتيجة اختبار مسحة الأنف.

ومن جانبه، قال عادل شكري، مدير التخطيط وتطوير الأعمال في هيئة الطرق والمواصلات، أن هذا المسار مهم لتكامل النقل الجماعي بين الإمارتين وحركة الركاب بسلاسة، مؤكدًا على أهمية الامتثال لجميع التدابير الاحترازية المعمول بها، مثل التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة للحد من انتشار فيروس كورونا.



انشر المقال: