هيئة الشارقة للتعليم الخاص تناقش متطلبات التعليم الحضوري

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تناقش متطلبات التعليم الحضوري

في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها مع الحرص على اتباع بعض الإجراءات الاحترازية، ناقشت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مؤشرات التعافي في مجال التعليم التي مهدت الطريق للعودة الكاملة إلى نظام التعليم الحضوري، وقد حضر اللقاء محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعلي الحوسني، مدير الهيئة، ونخبة من قادة الهيئة وجميع مديري المدارس الخاصة في الشارقة، حيث تضمنت المتطلبات ضرورة الوصول إلى 50٪ من الحضور في المدارس قبل 31 أكتوبر 2021، حيث ستكون هناك زيارات إشرافية مكثفة للمدارس، بالإضافة إلى تعزيز دور فريق مكافحة فيروس كورونا بالمدرسة وضمان الحفاظ على مسافة آمنة بين الطلاب والالتزام بارتداء أقنعة الوجه من قبل الطلاب فوق سبع سنوات.

كما تم الشديد على ضرورة عدم تجاوز عدد الطلاب في الفصل عن العدد المسموح به قبل الجائحة ورفع نسبة الطلاب في الحافلات إلى 100% من الطاقة الاستيعابية لها، وتم أيضًا دعوة أولياء الأمور للتسجيل في المنصة الإلكترونية " أبناؤكم في مأمن "، بالإضافة إلى الوصول إلى معدل تطعيم 100٪ للعاملين بالمدارس للفئات المؤهلة. كما تضمنت المتطلبات تشجيع أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم فوق سن 12 عامًا، والالتزام التام بالإرشادات المعدلة التي ستصدر خلال هذا الأسبوع وتقديم تقرير طبي معتمد من هيئة صحية للطلاب في حالة وجود أسباب طبية تمنع من تلقيهم اللقاح.

ومن جانبها، ستركز فرق الإشراف التابعة للهيئة على متابعة التزام المدارس بإجراءات العودة الكاملة من خلال الزيارات الإشرافية من 10 إلى 31 أكتوبر 2021، حيث سيتم تقديم أسماء المدارس غير الملتزمة إلى لجنة العقوبات. وبناءً على ذلك، أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي أن قرار العودة الشاملة إلى نظام التعليم الحضوري استند إلى العديد من المؤشرات التي طورتها الهيئة في وقت سابق، وتضمن ذلك ضرورة قدرة المدارس على التعامل مع فيروس كورونا بالشكل المطلوب وضمان ألا تقل معدلات التطعيم عن 90% لجميع الأطراف في المجال التربوي والمؤسسات التعليمية التي تلتزم بالمتطلبات الاحترازية.

كما أكدت الهاشمي أن هيئة الشارقة للتعليم الخاص بكوادرها المختلفة ولجنتها الفنية والإدارية بذلت جهودا كبيرة في الماضي لضمان العودة الآمنة للطلبة والكوادر التعليمية، مشيرةً إلى التعاون الذي أبدته كافة أطراف النظام التعليمي، مما أدى إلى نجاح ذلك والتغلب على مخاطر فيروس كورونا. كما أعربت عن تقديرها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه ومتابعته الثابتة، كما أعربت عن شكرها لجميع أطراف العمل التربوي في الهيئة وفي المدارس والمؤسسات التعليمية من الطلاب وأولياء الأمور.

وبدوره، دعا علي الحوسني، مدير الهيئة، جميع مديري المدارس إلى مراجعة الدليل الإرشادي المعدل الذي سيتم توزيعه على المدارس قريباً لضمان العودة الآمنة إلى نظام التعليم الحضوري من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.
وام


انشر المقال: